الرئيسية / اقتصاد / لتسهيل الحصول على رسوم الدولة.. إطلاق الجيل الثالث لـ"الدرهم الإلكتروني"
الدرهم الإلكتروني
الدرهم الإلكتروني

لتسهيل الحصول على رسوم الدولة.. إطلاق الجيل الثالث لـ"الدرهم الإلكتروني"

أطلقت، اليوم، وزارة المالية الجيل الثالث من منظومة الدرهم الإلكتروني؛ لتسهيل عملية تحصيل رسوم وعوائد الدولة وتوفير خيارات أكثر للمتعاملين.

جرى ذلك بالتعاون مع مجموعة جديدة من الجهات الحكومية والبنوك الوطنية.

حيث يمكن أداء المعاملات بشكل ميسر؛ لرفع مستويات تقديم الخدمات في الجهات الحكومية وتوفير قنوات دفع إلكترونية جديدة على مستوى الخدمات المالية.

وأوضحت الوزارة أن جميع المتعاملين أصبح بإمكانهم الآن دفع رسوم الخدمات الحكومية باستخدام الدرهم الإلكتروني الجديد.

وشملت المرحلة الجديدة للمنظومة وزارتي الاقتصاد والمالية، ومصرف الإمارات للتنمية، ودائرة المالية في عجمان، وغرفة تجارة وصناعة دبي، وجامعة زايد.

إلى جانب عدد من البنوك الوطنية منها بنك دبي التجاري، وبنك أبوظبي الأول، وبنك أبوظبي الإسلامي، وبنك رأس الخيمة، وبنك الفجيرة.

الخوري: يمكن تسديد الدفعات وإنجاز المعاملات مباشرة عبر تطبيق الدرهم الإلكتروني "مباشر"

وقال سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، اليوم، إنه شهدت منظومة الدرهم الإلكتروني منذ إطلاقها تطورا متسارعاً بما يتماشى مع مستهدفات رؤية الإمارات 2021.

وأضاف أنه تحرص وزارة المالية على مواصلة العمل والتنسيق مع كافة شركائها الاستراتيجيين لرفع مستويات الخدمات في مختلف الهيئات والجهات الحكومية وتوفير قنوات دفع إلكترونية جديدة.

وواصل أنه أصبح بإمكان المتعاملين الآن تسديد الدفعات وإنجاز المعاملات مباشرة من خلال تحميل تطبيق الدرهم الإلكتروني "مباشر" على هاتفهم الذكي من دون بطاقات.

3 بطاقات للجيل الجديد

ويشمل الجيل الجديد من الدرهم الإلكتروني 3 بطاقات ذات مزايا مختلفة منها؛ "بطاقة هلا" وهي بطاقة تناسب المتعاملين الجدد من الأفراد الراغبين في الدفع لمرة واحدة حيث لا تتطلب التسجيل ولا حتى تقديم الوثائق ويمكن تعبئتها برصيد يصل لغاية 3500 درهم بحد أقصى.

أما "البطاقة الذهبية" وهي بطاقة مسبقة الدفع بخيارات متعددة لتعبئة الرصيد وتناسب معاملات الدفع المتعددة والمدفوعات المنتظمة وتتطلب التسجيل لإتاحة مستوى أمان إضافي.

و"البطاقة المتميزة" وهي بطاقة مسبقة الدفع قابلة للتخصيص وتتطلب التسجيل، وتناسب المتعاملين من الأفراد والشركات من أصحاب الأرصدة العالية من دون حد أقصى لتعبئة الرصيد.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: الإمارات الـ15 عالمياً في الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج خلال 2023

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …