الرئيسية / محلي / "عقابية دبي" تنهي تقديم 2587 خدمة طبية للنزلاء

"عقابية دبي" تنهي تقديم 2587 خدمة طبية للنزلاء

قدمت العيادة الافتراضية في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، نحو 2587 خدمة طبية منذ إطلاقها في شهر إبريل الماضي.

وتنوعت الخدمات ما بين الاستشارة الطبية ومقابلة الطبيب عن بعد، وذلك في كل من السجن المركزي، وسجن النساء وسجن الجنح والمخالفات.

وقال العميد علي الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية، إن مبادرة "العيادة الافتراضية" جاءت بناء على توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي.

وأضاف أنها تهدف إلى إسعاد النزلاء وتقليل الوقت والجهد والتكلفة في عملية نقل النزيل من وإلى العيادات الخارجية أو المستشفى، وتحقيق الاستفادة الأكبر من الكادر العسكري المرافق للنزيل عند ذهابه إلى العيادة في مهام أخرى.

كما أن ذلك يحقق التباعد الجسدي المطلوب خلال الفترة الراهنة في التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وأوضح العميد الشمالي أن آلية عمل العيادة الافتراضية تكمن في تسجيل الراغبين من النزلاء لمقابلة الطبيب، ثم بعد ذلك يتم عمل الفحوصات الأولية لهم من قبل الممرض ويتم إرسال الفحوصات عن طريق النظام الالكتروني إلى الطبيب.

حيث يتم تحديد موعد مع الطبيب من خلال الاتصال ببرنامج "سكايب"، وبعد مقابلة الطبيب عن بعد يتم إرسال الدواء للنزيل المريض في المؤسسات العقابية عن طريق الصيدلية، أما إذا كانت حالة النزيل المريض حرجة، فيتم إرساله إلى العيادة، بالإضافة الى تقديم الاستشارات الطبية للنزلاء.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …