الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تخصص ترددات جديدة لشبكات 5G
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة

"تنظيم الاتصالات" تخصص ترددات جديدة لشبكات 5G

خصصت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، نطاق ترددي جديد يتيح لمشغليّ الاتصالات في الدولة التوسع في تطبيق تقنية الجيل الخامس 5G.

يأتي ذلك وفقا لتوصيات قرارات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لـ2019 "WRC-19"، الذى خصص نطاقات للدول لاستخدامها في تطبيق التقنية الجديدة.

وأوضحت الهيئة أنه جرى تخصيص ترددات في نطاق الموجات الملليمترية من 24.25 - 27.5 جيجاهرتز لتطوير شبكات الجيل الخامس، مما يعزز مكانتها ويجعلها الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تخصص هذا الحيز من الترددات.

وواصلت أن ذلك في إطار استخدام التقنيات الناشئة وتطبيقاتها المختلفة مثل السيارات ذاتية القيادة، والروبوتات والصناعة الذكية، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء.

على أن سيجرى تخصيص النطاق على مرحلتين بناءً على توفر المعدات حيث سيوفر النطاق الترددي الجديد سعة قدرها 1 جيجا هرتز لكل من مشغلي خدمات الهاتف المحمول فرصة لتعزيز وتطوير خدمات النطاق العريض اللاسلكية باستخدام تقنية الجيل الخامس وذلك من حيث السرعة وحجم البيانات مقارنة مع ما كانت توفره شبكات الجيل الرابع.

كما سيوفر التردد الجديد ميزات إضافية أخرى كمعدلات أعلى لنقل البيانات في الثانية الواحدة واستيعاب أكبر لكثافة الاتصالات لكل كيلومتر مربع، مع ضمان جودة الخدمات وزيادة كفاءة الأداء مقارنة بالأجيال السابقة.

وأكدت الهيئة أن نشر شبكات الجيل الخامس في الدولة من قبل المرخص لهم يتوافق مع إرشادات التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية المعتمدة من قبل المنظمات العالمية المعترف بها مثل منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للوقاية من الإشعاع غير المؤين، ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

وأكد سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أن توفير الطيف الترددي الخاص بتقنيات الجيل الخامس، يساهم في بناء منصة اتصال عالمية عالية المستوى.

وأضاف أنه تمكن الإمارات من استخدام وتطبيق أحدث التقنيات في قطاع المعلومات والاتصالات، لتقديم خدمات فعالة رائدة على مستوى العالم.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …