الرئيسية / اقتصاد / قيمة التداولات في أسواق المال الإماراتية تقفز لـ4.35 مليار درهم

قيمة التداولات في أسواق المال الإماراتية تقفز لـ4.35 مليار درهم

حققت قيمة التداولات في أسواق المال الإماراتية، اليوم الاثنين، قفزة إلى نحو 4.35 مليار درهم، بدعم من صفقة الإصدار الخاص الذي أصدرته شركة أدنوك للتوزيع والتي وصلت قيمتها لـ3.687 مليار درهم تقريبا وتم ابرامها اليوم في سوق أبوظبي للأوراق المالية .

الإيجابية تسيطر على التعاملات

وقفز سهم الشركة إلى مستوى 3.43 درهم، نتيجة إبرام صفقة أدنوك للتوزيع، بزيادة نسبتها 5.5 % تقريبا مقارنة مع اليوم السابق ، كما سيطرت الإيجابية على تعاملات الأسواق بشكل عام وسط ارتفاع وتيرة التداول مجددا على شريحة من الأسهم القيادية المدرجة ضمن قطاع البنوك والعقار.

سوقا دبي وأبوظبي الماليين

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، بنسبة 0.35% مغلقا عند مستوى 2282 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4515 نقطة بزيادة نسبتها 0.11% مقارنة مع الجلسة السابقة .

قائمة الأسهم الرابحة

وتضمنت الأسهم الرابحة في سوق العاصمة، بقائمتها سهم شركة الدار العقارية المغلق عند 2.06 درهم بالإضافة الى سهم دانة غاز المرتفع الى 76 فلسا، واكتفى سهم بنك أبوظبي الأول بالإغلاق عند نفس سعره السابق .

السيولة المتداولة ودعم أدنوك

وقاد سهم إعمار المرتفع إلى 2.91 درهم، النشاط في سوق دبي المالي الذي شهد تحسنا في حجم السيولة المتداولة، وصعد سهم داماك الى مستوى 96 فلسا فيما بلغ سهم ارابتك حاجز 68 فلسا وسهم الاتحاد العقارية 30 فلسا، وارتفع عدد الأسهم المتداولة بدعم من صفقة أدنوك للتوزيع إلى نحو 1.655 مليار سهم نفذت من خلال 6696 صفقة .

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …