الرئيسية / محلي / فتح باب الترشيح لجائزة أمناء مكتبات المدارس لـ2021
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

فتح باب الترشيح لجائزة أمناء مكتبات المدارس لـ2021

بدأت جائزة أمناء مكتبات المدارس السنوية في دورتها الخامسة التي تنظمها مؤسسة الإمارات للآداب بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

حيث تهدف إلى تشجيع وغرس ثقافة القراءة وجعلها عادة محببة للطلاب في استقبال طلبات ترشيح أمناء المكتبات المتميزين في فئتي المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في الإمارات.

على أن يتم إغلاق باب الترشيح في 25 أكتوبر 2020 بينما سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل خاص في مارس 2021 وذلك ضمن فعاليات شهر القراءة.

وأوضحت شموس ماجد بن فارس، مستشار التطوير الاستراتيجي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أنه يتم منح الجائزة لأمناء المكتبات الذين لهم تأثير إيجابي استثنائي في مدارسهم في تنمية ثقافة القراءة وتقدير أهمية الكتب منوهة إلى أن القراءة مفتاح لفهم العالم.

وقالت: "لا تحتفي هذه الجائزة بمن يتميزون في نقل المعارف والآداب فحسب وإنما تهدف لإبراز دورهم وتسليط الضوء على عملهم الشاق لخلق الجيل القادم من القرّاء المتعلمين المثقفين، صانعي المستقبل".

حيث أنه جرى ترشيح أكثر من 120 أمين مكتبة وأمينة من جميع أنحاء الإمارات لجائزة 2020 وهو أكبر عدد من المرشحين تشهده أي دورة من دورات الجائزة ويمكن لأي شخص أن يرشح أمين وأمينة مكتبة الجائزة من الزملاء والمدراء والطلاب والموظفين وأولياء الأمور.

كما يمكن لأمناء المكتبات ترشيح أنفسهم وسيتم تقييم المشاركين في التصفيات النهائية من قبل لجنة مختصة من الحكام وسوف يحصل جميع المرشحين على فرص للتطور المهني.

كما إن جميع المدارس بمختلف اللغات مؤهلة للمشاركة على أن يتم تقديم نماذج الترشيح عبر الإنترنت باللغتين العربية أو الإنجليزية وسيتم تقييم مرشحي القائمة النهائية من المدارس الحكومية والخاصة من قبل لجان في المدارس وخارجها.

وذلك وفقا للمعايير التي تشمل تعزيز القراءة من خلال بيئة المكتبة والاستفادة من الموارد المتاحة من كتب وتقنيات ودور المكتبة وأمين المكتبة في رفع المعايير الأكاديمية ومهارات الكتابة والقراءة في المدرسة وكيفية تشجيع أمين المكتبة للقراءة كيفية تعزيز أمين المكتبة لحب القراءة خلال فترة التعليم عن بعد في 2020 دور المكتبة في المدرسة والمجتمع.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …