الرئيسية / تكنولوجيا / على غرار "كورونا".. الإمارات تواصل ريادتها في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
تقنيات متقدمة في ريادة الأعمال
تقنيات متقدمة في ريادة الأعمال

على غرار "كورونا".. الإمارات تواصل ريادتها في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

حافظت دولة الإمارات على ريادتها العربية والإقليمية في عدد من المؤشرات المتعلقة بقطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات.

جاء ذلك وفق تقرير مؤشر الابتكار العالمي لـ2020، على غرار الظرف الاستثنائي التي تشهده دول العالم.

تكنولوجيا المعلومات

وحصدت دولة الإمارات المركز الأول عربياً وإقليمياً في مؤشر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤشر الوصول للإنترنت ومؤشر استخدام الإنترنت.

حيث تقيس هذه المؤشرات مدى تقدم وتطور البنية التحتية للاتصالات في دول العالم باعتبارها ممكنا رئيسيا للابتكار وعنصرا مهما في خلق بيئة ابتكارية.

نطاقات الإنترنت

كما حلّت دولة الإمارات في المركز الأول عربيا في مؤشر أسماء نطاقات الإنترنت العامة ومؤشر أسماء نطاقات الإنترنت المحلية والتي يعبّر عنها في دولة الإمارات بالرمز .ae.

حيث تقيس هذه المؤشرات نسبة تسجيل النطاقات في دول العالم وتدل على حجم الحراك والتفاعل التكنولوجي في الدول وهو ما يصنع بيئة خصبة للابتكار.

المنصوري: الإمارات تغلبت على ظرف "كورونا" عبر العمل والتعليم عن بُعد والتجارة الرقمية

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أنه تواصل دولة الإمارات ريادتها العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تحقيق مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية التي تقيس تقدم وتطور البنية التحتية للقطاع.

وأضاف أنه جرى اختبار في الشهور الأخيرة ثمار سنوات طويلة من العمل التراكمي لتطوير القطاع ورفع جاهزيته للمستقبل بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين وكانت التجربة الإماراتية في التغلب على الظرف الحالي عبر العمل عن بعد والتعليم عن بعد والتجارة الرقمية والخدمات الحكومية الرقمية وبالتالي استمرار اعمال العديد من القطاعات الحيوية في الدولة.

وأكد أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وبتوجيهات القيادة الرشيدة عملت على وضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتحقيق الريادة في هذا القطاع الرئيسي.

وأضاف أن قيادتنا الرشيدة وبرؤيتها الثاقبة أدركت أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولذلك جاءت توجيهاتها واضحة بتطوير ودعم هذا القطاع فكانت دولة الإمارات سباقة في كل مراحل العمل عبر الأجيال المتعاقبة من أنظمة الاتصالات وصولا إلى شبكات الجيل الخامس.

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة قد حققت المركز الأول عربيا والرابع عالميا في إطلاق واستخدام شبكات الجيل الخامس وذلك بحسب مؤشر الاتصال العالمي The Connectivity Index حيث بدأت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تطبيق واستخدام تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة الدولية IMT2020 والمعروفة بالجيل الخامس في نهاية 2017.

كما حققت دولة الإمارات المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط في مجال التحول إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6؛ بحسب الإحصائيات الصادرة عن كل من منظمة رايب ان سي سي وشركة أكاماي للتكنولوجيا وشركة جوجل ويساعد التحول نحو الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت مزودي خدمات الإنترنت في توفير الخدمات.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …