الرئيسية / اقتصاد / غرفة رأس الخيمة تبحث مع سيريلانكا سُبل تعزيز التعاون التجاري

غرفة رأس الخيمة تبحث مع سيريلانكا سُبل تعزيز التعاون التجاري

التقى سعادة محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، السوم السبت، سعادة مالراج دي سيلفا سفير جمهورية سريلانكا لدى الدولة والوفد التجاري المرافق، وبحث فرص التعاون التجاري بين الإمارة وسيرلانكا.

الحضور خلال اللقاء

وحضر يوسف اسماعيل عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، اللقاء الذي عقد اليوم، وعارفة صالح الفلاحي عضو مجلس الادارة ، ومحمد حسن السبب مدير عام الغرفة بالوكالة .

العلاقات التجارية الإماراتية السريلانكية

من جانبه، أثنى محمد مصبح النعيمي، على العلاقات التجارية بين الإمارات وسريلانكا، موضحاً أن اللقاء يأتي في إطار جهود تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين جمهورية سريلانكا وإمارة رأس الخيمة .

أهمية السوق السيرلانكي

وأشار النعيمي، إلى أهمية السوق السريلانكي لأنه سوق واعد، حيث يتوفر به العديد من المنتجات ومواد الخام كالمواد الإنشائية، ومنتجات المطاط، ومنتجات البلاستيك، والحلويات، والألبان، والبسكويت، والحلوى، والشاي، والقهوة، والمواد الغذائية الأخرى.

تطوير العلاقات

وأكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، على رغبة القطاع الخاص بإمارة رأس الخيمة بتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع جمهورية سريلانكا الديمقراطية وزيادة حجم التبادلات التجارية بين رأس الخيمة وسريلانكا في شتى المجالات والقطاعات الاقتصادية، مشدداً على ضرورة استغلال كافة الفرص الاستثمارية المتاحة في الجانبين ، من أجل الارتقاء بمعدل حجم التبادلات التجارية .

مزايا رأس الخيمة الاستثمارية

وقال النعيمي، إن إمارة رأس الخيمة تمتلك العديد من المزايا الاستثمارية المحفزة للاستثمار، وتعد حلقة وصل بين أسواق تجارية عديدة إقليمية وعالمية ، بفضل موقعها الاستراتيجي وقربها من أهم الأسواق التجارية المجاورة، الأمر الذي يُعد فرصة جيدة لتنمية الاستثمارات ما يحقق تنمية الشراكة بين رأس الخيمة وسريلانكا.

المشاركة في المعارض الدولية

وناشد النعيمي، الفعاليات الاقتصادية والتجارية السيرلانكية، بالمشاركة في المعارض الدولية التي تنظمها غرفة التجارة ، بالتعاون مع مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب، مشيراً الى ان مثل هذه المعارض تعزز التعاون التجاري بين رأس الخيمة والدول المشاركة فيه، من خلال فتح مجالات أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للقاء بعضها، مما يساهم في تيسير وتسهيل التبادل التجاري فيما بينها، وتبادل أفضل الممارسات، إضافة إلى تعزيز التنوع الاقتصادي الذي تنتهجه إمارة رأس الخيمة.

فرصة لتبادل وجهات النظر

من جهته، أشاد سعادة سفير جمهورية سريلانكا، بحرص غرفة تجارة رأس الخيمة على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع سيرلانكا مؤكدا ان هذا اللقاء مثل فرصة لتبادل وجهات النظر حول فرص وسبل تعزيز التعاون التعاون الاستثماري والتجاري بين رأس الخيمة وسريلانكا.

رغبة للاستفادة من فرص الإمارة

وأكد سفير سريلانكا، رغبة الكثير من الشركات ورجال الاعمال في سريلانكا، على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في رأس الخيمة، مرحبا بالدعوة للمشاركة في كافة المعارض الدولية التي تنظمها الغرفة بالتعاون مع مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب.

شاهد أيضاً

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد قيمته 6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد قيمته 6.24 مليارات درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، …