الرئيسية / منوعات / تطوير ثلاجة ذكية تقرأ محتوياتها من خلال طلبة بجامعة دبي

تطوير ثلاجة ذكية تقرأ محتوياتها من خلال طلبة بجامعة دبي

أعلنت طلبة من جامعة دبي، اليوم الجمعة، تطوير ثلاجة ذكية"، باستخدام تقنية المساعد الصوتي "أليكسا" من أمازون لتوليد التطبيقات الحديثة ومنصة التطوير التي تتيح قراءة محتويات الثلاجة من قاعدة البيانات التي قاموا بإنشائها.

ثلاجة ذكية

وأوضح الفريق المكون من 4 أعضاء وهم مدير المشروع غيث بيطار والمبرمجة مريم محمد والموثقة عائشة أحمد ومحللة النظام أسماء الهاشمي، أنهم استخدموا تقنية قارئ تحديد الترددات اللاسلكية لبناء قاعدة بياناتهم وكذلك لقراءة الأسماء والأصناف والوصفات المتوفرة في الثلاجة.

تتبع الطلبات

وأنشأ الفريق موقعاً رقمياً وتطبيقا لتتبع الطلبات التي يطلبها المستخدمون من خلال أوامرهم الصوتية وإنشاء رسائل إلكترونية تلقائية مع تفاصيل الطلب بما في ذلك السعر والكمية.

توجيه أسئلة للثلاجة

ويسمح البرنامج، الذي يشرف عليه الدكتور سامي المنياوي الاستاذ المساعد بكلية الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة، لأي شخص أن يتفاعل مع الثلاجة الذكية من خلال أسئلة متعددة مثل ماذا يوجد في ثلاجتي؟ ما الذي ينقص ثلاجتي؟ ما الذي يمكنني طهيه "بناءً على العناصر المتوفرة؟".

أهداف الجامعة

من جانبه أوضح الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة، أن الهدف الرئيسي للجامعة هو إعداد جيل المستقبل لحياتهم المهنية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق مشيرا الى تركيز الجامعة على تعليم الطلبة كيفية تسويق أفكارهم وليس فقط إكمال مشاريعهم أو مهامهم الجامعية.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …