الرئيسية / اقتصاد / اقتصادية دبي تتابع مدى تطبيق الإجراءات الوقائية بجولات رقابية ميدانية

اقتصادية دبي تتابع مدى تطبيق الإجراءات الوقائية بجولات رقابية ميدانية

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، اليوم الجمعة، مواصلة جولات فرق التفتيش الميداني التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك الرقابية؛ لضمان التزام الشركات والتجار ومختلف جمهور المستهلكين والمتعاملين، بمختلف الإجراءات والتدابير الاحترازية المتبعة والبروتوكولات المعلنة في الإمارة.

هدف الجولات التفتيشية

وأوضحت الدائرة، أن الهدف من الخطوة، هو الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والتي تشمل على إجراءات التباعد الجسدي، والالتزام بلبس الكمامات والقفازات والتعقيم المستمر.

عموم الإماراة والأسواق المفتوحة

وتضمنت جولات الفرق الرقابية التفتيشية التي ينفذها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بشكل يومي، كافة أنحاء الإمارة، بما فيها الأسواق المفتوحة، والمراكز التجارية، حيث بلغ عدد المنشآت التجارية المستوفية للاشتراطات والتدابير الاحترازية خلال جولة أمس الخميس 578 محلاً.

نشر التوعية

وقالت الدائرة، إن الجولات التفتيشية، تعمل على نشر التوعية أولا حول ضرورة التزام مختلف فئات المجتمع، والمتمثلة بالقطاع الحكومي، ومجتمع الأعمال، وجمهور المستهلكين والمتعاملين، بمبدأ "الجميع مسؤول"، إذ يتشاركون المسؤولية في مواجهة تحديات الوباء، والالتزام بالتدابير الاحترازية، والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، إلى جانب الحفاظ على استمرارية الأعمال ودوران عجلة الاقتصاد بعد إعادة فتح مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

إجراءات رادعة على المخالفين

وأضافت الدائرة: "لن تتهاون مع أي تجاوزات من شأنها أن تشكل خطراً أو ضراراً بأي شكل من الأشكال، وسيتم التعامل معها بحزم، ووفقاً للإجراءات المتبعة في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

للإبلاغ عن مخالفة

وأشارت اقتصادية دبي إلى تنفيذ بعض الاجراءات فى حق المخالفين، داعية الجميع إلى ضرورة التعاون والإبلاغ عن أي حالات عدم التزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية، وذلك عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر أبل وجوجل وهواوي، أو من خلال الاتصال على 600545555 أوعبر الموقع الإلكتروني "consumerrights.ae".

شاهد أيضاً

"مالية استشاري الشارقة" تبحث تعزيز دعم المؤسسات الاقتصادية

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها اليوم بمقر …