الرئيسية / اقتصاد / "دبي الملاحية" توجه مستخدمي الوسائل البحرية بإرشادات لسلامتهم
دبي الملاحية
دبي الملاحية

"دبي الملاحية" توجه مستخدمي الوسائل البحرية بإرشادات لسلامتهم

دعت "سلطة مدينة دبي الملاحية"، اليوم، مستخدمي الوسائل البحرية والدراجات المائية إلى ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة البحرية.

وشددت على أهمية اتباع أفضل الممارسات المتّبعة لضمان الإبحار الآمن مع الحفاظ على مسافة آمنة لا تقل عن 300 متر من جميع المنشآت ومواقع البناء والشواطئ والمرافق المتواجدة في مياه إمارة دبي وعلى طول شواطئها.

ونوهت السلطة البحرية بضرورة تجنب السلوكيات المتهورة والتحديات الخطيرة مجدّدةً الدعوة لسائقي الوسائل البحرية ومحبي الرياضات المائية لمراعاة سلامتهم عبر اتباع الإرشادات الوقائية والالتزام بحدود السرعة الآمنة.

إلى جانب ارتداء سترات النجاة واستخدام عوّامات السلامة مع مراعاة الوسائل البحرية الأخرى عند الإبحار فضلاً عن تجنب دخول المناطق المحظورة وربط الوسائل البحرية بالعوامات الملاحية.

إضافة إلى التأكد من عدم حجب المداخل والقنوات الملاحية مع الإبلاغ دوماً عن وجود أية عقبات أو حدوث حوادث في الماء والتواصل مباشرةً مع الجهات المعنية.

وجدّدت السلطة البحرية الدعوة إلى المحافظة على نظافة البيئة البحرية من خلال التأكد من عدم إلقاء القمامة أو الزيوت في الماء مع الحد من الضوضاء وتشجيع الوسائل البحرية على مراقبة الأحوال الجوية قبل الإبحار والاحتفاظ بأرقام الطوارئ.

بالإضافة إلى الالتزام بعدم الإبحار داخل المناطق المخصصة للسباحة والمناطق المحظورة وتجنب الوقوف في القنوات وغيرها من الإرشادات الأخرى.

شاهد أيضاً

"طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ47 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ47 للمساعدات …