الرئيسية / محلي / الإمارات ترسل سفينة مساعدات إنسانية لأهالي الساحل الغربي باليمن

الإمارات ترسل سفينة مساعدات إنسانية لأهالي الساحل الغربي باليمن

رست سفينة مساعدات إنسانية بميناء المخا اليمني تحمل على متنها أطناناً من المواد الغذائية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لأهالي الساحل الغربي، وذلك ضمن مساعدات المرحلة الثانية للعام 2020 التي تشمل مديريات الحوك والحالي وبيت الفقية والدريهمي والتحيتا في محافظة الحديدة.

تقوم تلك المساعدات الإغاثية بتشييد المشاريع الخدمية والإنمائية التي تجاوز عددها 200 مشروع في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والبيئة والثروة السمكية والتي سارت بخطى ثابتة وفق خطة تبنتها القيادة الرشيدة بدولة الإمارات وجسدتها هيئة الهلال الأحمر على أرض الواقع.

المرحلة الثانية من المساعدات

كان قد تم تدشين المرحلة الثانية بتوزيع 26 طناً من المواد الغذائية المتكاملة في عزلة المجيلس التابعة لمديرية التحيتا وقرى المنظر التابعة لمديرية الحوك، ومن المنتظر أن تشهد تلك المرحلة توزيع 300 طن من المواد الغذائية الأساسية يستفيد منها قرابة 42 ألفاً من سكان المناطق المستهدفة الذين يعانون شحاً في الموارد الإقتصادية.

شكر وامتنان

عبـر أهالي المديريات اليمنية المستهدفة عن شكرهم لدولة الإمارات العربية قيادة وشعباً على العطاء المتواصل والجهود التي تبذلها في شتى المجالات الإنسانية خاصة المجال الإغاثي والتي خففت من وطأة المعاناة التي تعيشها الأسر اليمنية المتضررة، مشيدين بجهود هيئة الهلال الأحمر في الساحل الغربي.

الجدير بالذكر أن الهيئة كانت قد وزعت خلال العام 2018 حوالي (185) ألف سلة غذائية بمائة قرية من قرى الساحل استفاد منها مليون و295 ألف نسمة، فيما وزعت في العام 2019 ما يربو على 192 ألف سلة غذائية شملت 140 قرية على امتداد الساحل الغربي من ذو باب جنوب غرب حتى مديرية الحوك شمال غرب الساحل واستفاد منها مليون و344 ألف نسمة.

شاهد أيضاً

هاتفياً.. عبدالله بن زايد يبحث تطورات المنطقة مع وزير الخارجية البريطاني

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، الموافق 26 أبريل …