الرئيسية / محلي / عبر نظام GRC.. "الداخلية" تبحث تطوير آليات السلامة من الحوادث المرورية
وزارة الداخلية الإماراتية
وزارة الداخلية الإماراتية

عبر نظام GRC.. "الداخلية" تبحث تطوير آليات السلامة من الحوادث المرورية

اطلع وفد من وزارة الداخلية، اليوم، على آليات العمل المتبعة بـ"مواصلات الإمارات" في إطار تبادل الخبرات في مجال الأنظمة المتعلقة بالحوادث المرورية والسلامة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الداخلية برئاسة العقيد علي سعيد الشحي نائب مدير عام التنسيق المروري بالإنابة، لمواصلات الإمارات ولقاء حنان صقر، المديرة التنفيذية لدائرة الخدمات المؤسسية.

وبحضور خالد شكر مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية، وعبدالله عبدالرحمن مدير إدارة العمليات في دبي والشارقة، وعبدالله محمد مدير إدارة الاتصال الحكومي، وعدد من المختصين.

وأكدت "صقر" أنه يجرى ذلك لمواصلة التطوير للسياسات والآليات والمبادرات التوعوية والخدمات التطويرية لأفراد المجتمع، وبحث سبل الاستفادة من الخبرات والكفاءات المتوفرة بما يخدم المصالح المشتركة.

واطلع الوفد على آليات العمل المتبعة في مواصلات الإمارات فيما يتعلق بسياسات وإجراءات السلامة ودراسة الحوادث المرورية على قدر عال من الحداثة والتطور.

وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية والمعتمدة التي تضمن راحة المتعاملين وتحقق سعادتهم، فضلا عن المبادرات والمشاريع النوعية مثل مشروع الإبلاغ عن الحوادث ومشروع حافلتي الذكية ومشروع تعقب الحافلات.

كما تعرف الوفد على الإجراءات المتخذة في الشركة للحد من أثر جائحة فيروس كورونا المستجد، ومؤشر الحوادث على الطرق، ونظام GRC للحوادث، والإجراءات المتبعة للسيطرة على الحوادث المرورية، إضافة إلى خدمات الشركة في تعليم القيادة والتدريب.

وأشاد وفد وزارة الداخلية بجهود مواصلات الإمارات في تقديم خدمات شاملة ومتكاملة في قطاع النقل والمواصلات، وما تعكسه تلك الجهود من الإسهام في تحقيق أقصى درجات السلامة والأمان لكافة المنقولين ومستخدمي الطريق.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …