الرئيسية / عربي ودولي / بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل وزير شؤون خارجية المجر في أبوظبي
عبدالله بن زايد
عبدالله بن زايد

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل وزير شؤون خارجية المجر في أبوظبي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ8 من سبتمبر 2020، معالي بيتر سيراتو وزير الشؤون الخارجية والتجارة في جمهورية المجر، بأبوظبي.

موضوعات اللقاء

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية المجر وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات ومنها الصحة والتعليم والاستثمار.

القضايا الإقليمية

واطلع الطرفان، على آخر مستجدات قضايا المنطقة، وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما استعرضا خلال الاجتماع معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل ودورها في ترسيخ دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.

مستجدات كورونا

وبحث عبدالله بن زايد، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وأهمية تعزيز التعاون الدولي المشترك من أجل احتواء تداعياته والتوصل إلى لقاح للمرض.

العلاقات الإماراتية المجرية

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن ترحيبه بزيارة معالي بيتر سيراتو مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.

تعزيز العلاقات

وبدوره، قال معالي بيتر سيراتو، إن بلاده تتطلع إلى تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات وتطوير آفاق التعاون في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبي البلدين مشيدا بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شاهد أيضاً

تنصيب بوتين رئيساً لروسيا الاتحادية للمرة الخامسة

شهدت روسيا يوم الثلاثاء، مراسم حفل تنصيب الرئيس فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد للمرة الخامسة. حفل …