الرئيسية / اقتصاد / أسواق المال الإماراتية تربح 4.4 مليار درهم خلال جلسة اليوم

أسواق المال الإماراتية تربح 4.4 مليار درهم خلال جلسة اليوم

حققت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مكاسباً بنحو 4.4 مليار درهم في ختام التعاملات، بعدما ارتفعت وتيرة تحسنها، بدعم من زيادة حجم السيولة المتداولة التي توزعت هذه المرة على عدد من الأسهم الصغيرة، إضافة الى شريحة الأسهم القيادية المدرجة ضمن قطاعي البنوك والعقار .

ارتفاع قيمة الصفقات المبرمة

 وأظهرت المتابعة اليومية للتعاملات، ارتفاع قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين إلى نحو 740 مليون درهم، ووصل عدد الأسهم المتداولة 649 مليون سهم نفذت من خلال 9149 صفقة.

صعود المؤشر العام لسوق دبي المالي

وواصل المؤشر العام لسوق دبي المالي، صعوده بالغا مستوى 2288 نقطة بنمو نسبته 0.73% .. فيما أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4519 نقطة بزيادة نسبتها 0.26% مقارنة مع جلسة اليوم السابق .

بنك ألوظبي الأول

وقاد سهم بنك أبوظبي الأول، سوق العاصمة للعودة إلى المربع الأخضر بعدما ارتفع السهم إلى 11.42 درهم وسط تداولات مكثفة ،كما صعد سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 5.55 درهم .

ارتفاع سهم الدار ودانة

وفي قطاع العقار ارتفع سهم الدار إلى حاجز 2.05 درهم في حين برز نجم سهم دانة غاز في قطاع الطاقة مغلقا عند مستوى 72 فلسا .

دعم سوق دبي المالي

واستمر سهم بنك الإمارات دبي الوطني بدعم سوق دبي المالي، حيث ارتفعت إلى مستوى 11 درهما وأغلق سهم إعمار مولز عند 1.43 درهم وأرابتك عند 65 فلسا ، ولوحظ تركز جزء من السيولة على بعض أسهم التأمين التكافلي، ومنها سهم أمان المرتفع إلى 67 فلسا إضافة إلى سهم دار التكافل 86 فلسا وسلامة للتامين 71 فلسا .

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …