الرئيسية / رياضة / "فريدي بي واي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية بألمانيا

"فريدي بي واي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية بألمانيا

تُوج المهر "فريدي بي واي" بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في جولتها الخامسة ضمن النسخة الـ 27، والتي شهدها مضمار "إيفزهايم " العشبي في مدينة بادن بادن الألمانية أمس الأحد.

وشهد السباق صراعاً محتدماً على لقب القمة الألمانية، والذي تم حسمه في الرمق الأخير، بعد الانطلاقة القوية لمجموعة الخيول السبعة المشاركة في شوط الكأس الغالية الذي شهد حضوراً بارزاً لأفضل الخيول العربية الأصيلة فيا ألمانيا وأوروبا، وشهد المنعطف النهائي في آخر 400 متر من السباق إثارة كبيرة حبست أنفاس الجميع، بعد أن رفعت الخيول وتيرة سرعتها.

وفاجأ "فريدي بي واي" الجميع بالاندفاع السريع من الخلف واقتحم معترك المقدمة بقوة وأثبت كفاءته، واستمر بالتفوق والمطاردة حتى النهاية، ليكسب السباق بفارق رأس قصير.

قطع مسافة 1600 متر

ونجح البطل المنحدر من نسل/ تي ام فريد تكساس/ في قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر ضمن فئة "ليستد" للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق، بزمن قدره 1:45:19 دقيقة، وهو يعود للمالك جيرارد زوتيليف وبيير إيفس جوليارد، وبإشراف المدرب جيرارد تي اش زوتيليف، وقيادة الفارس ادريي دي فريس.

واعتبر المراقبون أن هذه النتيجة مفاجأة بكافة المقاييس بعد أن كان بعيداً عن الترشيحات التي انحصرت قبل السباق بين الجواد ميسي ابن داحس الذي حل ثانيا، والعائد لمالكه ومدربه فيدو كيرسميكرس وتحت قيادة الفارس أندراش ستارك، والجواد مشهور الخالدية ابن جلنار الخالدية لإسطبلات العذبه العائدة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، والذي يشرف عليه فيليب كولنجتون وبقيادة بيرنارد جيان ايكيم، والذي وقف بالمرتبة الثالثة في السباق الذي بلغت مجموع جوائزه 40 ألف يورو.

إجراءات تنظيمية متكاملة

وبعد السباق، قام فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وأحمد السامرائي رئيس الاتحاد الألماني للخيول العربية، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، بتقديم الكؤوس لمدرب وفارس المهر "فريدي بي واي".

وأشاد فيصل الرحماني بجهود الاتحاد الألماني للخيول العربية وإدارة مضمار ايفزهايم في مدينة بادن بادن والتي أسفرت عن إجراءات تنظيمية متكاملة لسباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وفق ضوابط وتدابير وقائية وإجراءات احترازية وأعلى معايير السلامة التي أمنت حضور عدد محدود من الجماهير في سابقة تسجلها الكأس الغالية في ظل ظروف وتحديات المرحلة الراهنة.

وقال الرحماني: "حرصنا على التواجد والحضور في السباق والوقوف على كافة التحضيرات والمستويات التنظيمية، وحظينا بترحيب كبير وشكر وتقدير، تثمينا لجهود دولة الإمارات ودورها في إعادة سباقات الخيل العربي إلى الواجهة من جديدة في ألمانيا من خلال تنظيم الكأس الغالية للعام الثاني على التوالي".

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …