الرئيسية / محلي / "اجتماعية الشارقة" تطلق 7 دورات تدريبية لتطوير مهارات 153 فرداً

"اجتماعية الشارقة" تطلق 7 دورات تدريبية لتطوير مهارات 153 فرداً

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بالتعاون مع كلية الأفق الجامعية، سلسلة من الدورات والورش التدريبية ضمن برنامج "تعلم" وهو مبادرة تعليمية تهدف إلى تطوير وصقل مهارات منتسبي الدائرة من مختلف الفئات العمرية، وذلك خلال الفترة من أغسطس الماضي إلى إبريل المقبل.


ويتضمن البرنامج الذي يتم تقديمه "عن بعد" حزمة من الدورات والورش المتمثلة في "التفكير الناقد وأدواته" و"كيفية حل المشكلات" و"مهارات التعاون والعمل الجماعي" و"العالم الرقمي" و"مهارات الاتصال والتواصل الناجح" و"الابداع والابتكار" و"أساسيات الذكاء الاصطناعي".

ويستفيد من هذا البرنامج نحو 153 فرداً، بواقع 49 منتسباً من مستفيدي الدائرة، وبواقع 104 مستفيداً من الجمهور الخارجي.


وقالت مريم القطري، المدير التنفيذي لشؤون الرعاية والحماية الاجتماعية؛ إن الهدف من الدورات هو تمكين منتسبي الدائرة بمختلف وسائل المعرفة؛ لتطوير قدرات ومهارات تلك الفئات وفقاً لخطط التعليم مدى الحياة، مشيرة إلى أن البرنامج يعد امتداداً لمجموعة من المبادرات الموجهة لهذه الفئة، بما يتوافق مع نهج الدائرة المبني على الرعاية والتمكين.


ومن جانبه، أكد الدكتور محمد انعيرات، رئيس كلية الأفق الجامعية، أن الكلية تعبر عن سعادتها في أن تكون جزءاً من هذه المبادرة التي تطرحها دائرة الخدمات الاجتماعية.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …