الرئيسية / رياضة / قيس الضالعي رئيساً للاتحاد الآسيوي للرجبي حتى 2023

قيس الضالعي رئيساً للاتحاد الآسيوي للرجبي حتى 2023

عقد اجتماع الجمعية العمومية، للاتحاد الآسيوي للرجبي، اليوم الأحد، الموافق الـ6 من سبتمبر 2020، عبر "زووم"، وترأسه قيس الضالعي رئيس الاتحاد الآسيوي، وشهدت حضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، و25 عضوا ممثلين لـ 25 دولة تحت مظلة الاتحاد الآسيوي للرجبي.

تمديدة فترة الرئاسة

وقررت الجمعية العمومية، تمديد فترة رئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد القاري للعبة من عامين إلى 4 أعوام أسوة بالفترة الانتخابية المحددة للاتحادات الدولية في مختلف الرياضات الأخرى وكذلك المحددة للجنة الأولمبية الدولية.

الموافقة على إضافة سيدة للتشكيل

وأضافت  "عمومية الآسيوي للرجبي"، سيدة لتشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد القاري لتمثيل المرأة، وعلى تحديد هوية العضو الثاني من القارة الذي يمثلها بالاتحاد الدولي مع رئيس الاتحاد الآسيوي بأن تكون سيدة لتمثيل المرأة في الاتحاد الدولي أسوة بباقي الاتحادات القارية الأخرى، ودعما لتواجد المرأة في المنظمات الدولية.

التصويت على 3 مواد

وشهد الاجتماع، التصويت على المواد الثلاث، وتمت الموافقة على مد فترة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي إلى 4 سنوات اعتبارا من نوفمبر 2019 وحتى نوفمبر 2023، والسماح بترشيح عضوة ممثلة للمرأة في المكتب التنفيذي للاتحاد في الاجتماع المقبل المقرر له نوفمبر 2020، وكذلك ترشيح سيدة لتمثيل القارة في الاتحاد الدولي مع قيس الضالعي رئيس الاتحاد.

قرارات بالأغلبية

من جانبه، قال قيس الضالعي، أصغر رئيس اتحاد عربي وقاري للعبة جماعية أولمبية، إن القرارات الثلاثة صدرت بأغلبية كبيرة من المصوتين، حيث وافق عليها 22 عضوا من إجمالي 25 عضوا، وذلك بحضور ممثلين اثنين من الاتحاد الدولي للرجبي.

إنجاز إداري للرياضة الإماراتية

وأوضح الضالعي أن ما حدث اليوم يعد إنجازا إداريا للرياضة الإماراتية، موجها الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمهم الكبير له طوال الفترة الماضية .

رسالة شكر لأعضاء الجمعية العمومية

ووجه الضالعي الشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لحرصهم على الحضور والمساهمة في التصويت على البنود التي وضعها، والتي تستهدف توفير الاستقرار لمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي وتصحيح مساره لتكون قوانينه مماثلة لقوانين الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية.

العودة التدريجية لللعبة

وأكد الضالعي، على أن المرحلة المقبلة ستشهد جهدا كبيرا، من أجل العودة التدريجية لللعبة في مختلف دول آسيا، واعتماد التصورات الخاصة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم للرجال في 2023، وبطولة العالم للسيدات في 2021.

موعد التصفيات

وأتم: "من المرجح أن نقيم المرحلة الأولى من التصفيات في الربع الأول من العام المقبل، كما أننا سنستمر في تطوير عمل اللجان واعتماد برامج نشر وتطوير وتمكين العبة في آسيا حيث أنه يوجد حاليا 29 اتحادا تحت مظلة الاتحاد القاري، ونسعى لرفع العدد إلى 40 عضوا مع توزيع القارة على 5 مناطق وتنشيط العمل فيما بينها".

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …