الرئيسية / منوعات / انطلاق أسبوع الملكية الفكرية 2020 الأول من نوعه في المنطقة العربية غداً

انطلاق أسبوع الملكية الفكرية 2020 الأول من نوعه في المنطقة العربية غداً

ينطلق أسبوع الملكية الفكرية 2020، الأول من نوعه في المنطقة العربية، والذي تنظمه جمعية الإمارات للمكلية الفكرية، بشكل سنوي، غداً الأحد، الموافق الـ6 من سبمبر 2020، ويستمر حتى الـ10 من الشهر نفسه.

فعاليات المبادرة

وتتضمن المبادرة قرابة الـ20 فعالية، يُسلّط من خلالهم الضوء على أهمية تعزيز قدرات حقوق الملكية الفكرية، وأهميتها لإقتصاد المعرفة وتعزيز الأبتكار، من خلال لفت الانتباه إلى التقدم المحرز والتحديات الحالية؛ لتحسين مؤشر الابتكار العالمي حيث تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2020 مرتبتين مقارنة بترتيب العام الماضي لتصبح في المرتبة الـ34 عالمياً والأولى عربياً.

أهداف الأسبوع

ويهدف الأسبوع، إلى التركيز على تعزيز مئوية الإمارات 2071 وتحفيز وجود مصادر جديدة مثل الاستثمار في الابتكارات، وتمكين شبابنا المبتكرين من مواطني دولة الإمارات من حماية حقوقهم الفكرية  لدعم إسهامهم في تطور العلوم والتقنية.

تحفيز الإبداع والابتكار

من جانبه، قال اللواء الدكتور عبدالقدوس عبد الرزاق العبيدلي، رئيس مجلس الإدارة، إن الجمعية أطلقت أسبوع الملكية الفكرية؛ لتحفيز الإبداع والإبتكار من خلال نشر الوعي بحقوق الملكية الفكرية.

أنشطة متنوعة ودورات

من المقرر أن يشارك أعضاء مجلس الإدارة ومجموعه من خبراء الملكية الفكرية في تقديم أنشطة متنوعة ما بين دورات تدريبية وورش عمل وطرح قضايا حول التعديات على حقوق الملكية الفكرية، ستقدم من خلال مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية الجهاز الفني للجمعية.

المشاركون

ويشارك الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني، أمين السر العام، في تقديم ورشة عمل عن حق المولف والحقوق المجاورة سيسلط من خلالها الضوء على كيفية حماية البرامج التليفزيونيه، ويخصص مساء يوم الأربعاء القادم جلسة مفتوحة؛ لمناقشة مواضيع متنوعة حول قضايا الملكية الفكرية، وانعقاد ورشة تدريبية لاستعراض تجربة القطاع الخاص في مجال حماية علاماتها التجارية بمشاركة مجموعه العلامات التجارية و مكتب طلال أبو غزالة للملكية الفكرية.
جهود جمعية الإمارات للملكية الفكرية

يُذكر أن تنظيم أسبوع الملكية الفكرية في هذا الوقت، يأتي في إطار جهود جمعية الإمارات للملكية الفكرية؛ تحقيقاً لرسالتها في زيادة وعي مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الملكية الفكرية وتحقيق أهداف الجمعية في الوقاية من جرائم الملكية الفكرية من خلال نشر الوعي بحقوق الملكية الفكرية و المساهمة في تحسين التصنيف العالمي للدولة في مجال الملكية الفكرية

شاهد أيضاً

"سي وورلد أبوظبي" تدخل "غينيس" كأكبر مدينة ترفيهية داخلية للأحياء البحرية في العالم

سجلت "سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي"، المدينة الترفيهية الأولى من نوعها للأحياء البحرية في المنطقة، …