الرئيسية / محلي / عبر موقعها.. الخارجية تطلق صفحة متخصصة للمسافر الإماراتي

عبر موقعها.. الخارجية تطلق صفحة متخصصة للمسافر الإماراتي

أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم، صفحة متخصصة للمسافر الإماراتي، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي www.mofaic.gov.ae.

وتهدف الصفحة إلى إعطاء كافة الإرشادات والمتطلبات اللازمة لدخول كل دولة، مع متابعة التحديثات.

كما تظهر حالة استقبال دول العالم لمواطني دولة الإمارات والفئات التي يسمح لها بالسفر والنماذج المطلوب تعبئتها.

إضافة إلى التأكد من إجراءات الفحص المسبق قبل السفر.

وأكد سعادة عبدالعزيز طالب الحبسي، مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم، أن إطلاق الصفحة يأتي تماشياً مع جهود دولة الإمارات لجعل عملية التنقل الجوي من وإلى الدولة آمناً، من أجل صحة وسلامة مواطني الدولة.

وأضاف سعادته أنه من الواجب على المواطن الإماراتي أن يتبع الخطوات الأساسية عند التخطيط للسفر؛ ابتداءً من زيارة موقع الوزارة www.mofaic.gov.ae للتأكد من استقبال الدولة المتوجه لها لمواطني دولة الإمارات ومن ثم حجز تذاكر السفر واستيفاء اشتراطات وجهة السفر.

ونصح "الحبسي" مواطني الدولة بالالتزام بجميع القوانين والتعليمات والتدابير الوقائية الخاصة بفيروس "كوفيد-19" في الوجهة التي يقصدونها.

كما نصحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطني الدولة الراغبين في السفر إلى التسجيل في خدمة "تواجدي"، وتسجيل جميع أفراد الأسرة من كبار السن والأطفال.

وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو التطبيق الذكي للوزارة UAEMOFAIC حيث تمكن الخدمة الوزارة وبعثاتها في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم في الخارج وتقديم المساعدة لهم.

ونوه "الحبسي" إلى أنه في حالة إصابة المواطن الإماراتي خلال تواجده في الخارج بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فعليه التواصل مباشرة مع أقرب بعثة لدولة الإمارات أو من خلال التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي على هاتف رقم: 0097180044444.

وأكد أنه ستقوم بعثة الدولة بالتنسيق مع الجهات المحلية لتوفير أفضل مستشفى للعلاج ومكان العزل الصحي وسيتحمل المواطن النفقات المتعلقة بالعلاج والعزل.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه عند العودة إلى الدولة، يجب إجراء فحص مسبق PCR قبل العودة بمدة لا تزيد عن 96 ساعة وأن تكون النتيجة سلبية، مع الالتزام باللوائح والتعليمات.

شاهد أيضاً

ولي عهد رأس الخيمة يحضر أفراح المزروعي والنقبي

حضر سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، مساء اليوم …