الرئيسية / محلي / طارق بن خادم يوضح ضوابط العمل عن بُعد للموظفات الأمهات بحكومة الشارقة

طارق بن خادم يوضح ضوابط العمل عن بُعد للموظفات الأمهات بحكومة الشارقة

وجه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة؛ بمنح إجازة استثنائية لمدة أسبوع للموظفات ممن لديهن أبناء في المراحل الدراسية من الصف التاسع فما دون، على أن يطبق نظام العمل عن بعد اعتباراً من الأسبوع التالي، تزامناً مع بدء العام الدراسي.

وكشف سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، كيفية العمل عن بعد للموظفات الأمهات بحكومة الشارقة.

ضوابط العمل عن بعد

وأوضح أنه يجوز للسلطة المختصة بالجهة الحكومية السماح للموظفات الأمهات اللاتي لديهن أبناء في المراحل الدراسية خلال الفصل الدراسي الحالي بالعمل عن بُعد وفقاً لمجموعة من الضوابط، وتشمل:

  • أن تكون المرحلة الدراسية  للأبناء من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف التاسع.
  • أن يكون العمل عن بُعد وفقاً للجدول الدراسي المعتمد وفي أيام الدراسة التي تكون عن بعد فقط.
  • أن تكون الوظيفة من الوظائف التي يمكن تأدية مهامها عن بُعد، وبما لا يؤثر على سير العمل لدى الجهة الحكومية.
  • يجوز للسلطة المختصة بالجهة الحكومية السماح بالعمل عن بعد لأصحاب الحالات الخاصة من الموظفين الذين لا يوجد لديهم من يتابع دراسة أبنائهم أيام التعليم عن بعد، ووفقاً للجدول الدراسي المعتمد.

تقديم شهادة

وبين رئيس دائرة الموارد البشرية، أن على الموظفات الأمهات تقديم الشهادة الموحدة لمن يهمة الأمر (التعليم عن بُعد) كما هي موضحة في الرابط https://dhr.gov.ae/ar/e-services/online-school-parents ، وذلك إلى إدارة الخدمات المساندة بعد اعتمادها.

وأضاف أن هذا القرار يمكّن الموظفة الأم من تحقيق التوازن بين حياتها الأسرية وحياتها المهنية، ومتابعة تعليم أبنائها في ظل ظروف الدراسة عن بعد، ويمكنها من أداء مهامها في العمل عبر توظيف التكنولوجيا والوسائل التقنية الحديثة بما يدعم مشاركتها في العمل الحكومي، ويعزز دورها في التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …