الرئيسية / محلي / خلال الإحاطة.. وزير التعليم يعلن استئناف 1.2 طالب الدراسة
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

خلال الإحاطة.. وزير التعليم يعلن استئناف 1.2 طالب الدراسة

أعلن معالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، مساء اليوم، استئناف مليون ومئتين وسبعين ألف من الطلبة الدراسة في مراحل التعليم المختلفة، وبواقع 130 ألف طالب في التعليم الجامعي، ومليون ومئة وأربعين ألف طالب في التعليم العام، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد معاليه، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه يجرى تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يمزج بين التعلم الواقعي والتعلم عن بعد.

وأوضح وزير التعليم أنه سيكون دوام الطلبة مرحلياً بحيث تقتصر نسبة الدوام حالياً على 25% من الراغبين في التعليم الواقعي ترتفع بعد أسبوعين إلى 50% ومن ثم 75% وصولاً إلى 100% من التعليم الواقعي للراغبين من الطلاب.

ولفت إلى أنه جرى ذلك بعد بتنفيذ تجربة محاكاة واقعية لدوام الطلبة في المدارس، وذلك للتعرف على التحديات وفرص التحسين وعليه تم صياغة خطة المؤسسات التعليمية لاستئناف الدراسة.

وأكد أنه مع بداية العام الدراسي الجديد أن صحة أبنائنا الطلاب أولوية قصوى تتعاون كل مؤسسات الدولة لتحقيقه في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، موجهاً الشكر لكل من يساهم في إنجاح الجهود الهادفة إلى استمرار العملية التعليمية في الدولة.

وواصل أنه جرى اعتماد بروتوكولاً صحياً يشمل إجراء فحص كوفيد 19 وفحص الحرارة قبل دخول المنشأة التعليمية، وتطبيق معايير التباعد الجسدي، والتعقيم المستمر طوال اليوم الدراسي.

وتابع أنه تطوير حزمة من الإجراءات الوقائية المتكاملة التي يتم اتباعها داخل وخارج المؤسسات التعليمية لحماية الطلاب، بدءاً من المنزل، ومروراً بتواجدهم في الحافلات، وصولاً إلى المدرسة وحتى عودتهم آمنين إلى منازلهم.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …