الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات ترسل طائرة مساعدات على متنها 14 طناً من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا

الإمارات ترسل طائرة مساعدات على متنها 14 طناً من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، إرسال طائرة مساعدات تحمل 14 طنا من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا، سيستفيد منها 14 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار فيروس "كوفيد-19".

شكر لدولة الإمارات

ووجهت مارتا لوسيا راميريز نائبة رئيس جمهورية كولومبيا، عن شكرها إلى سعادة سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا، خلال استقبالها بالقصر الرئاسي، معربةً عن تقديرها للإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من دعم لبلادها في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأشارت إلى حرص كولومبيا على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين التي تشهد نمواً ملحوظاً على كافة الأصعدة.

جهود الإمارات

من جانبه، أكد سعادة سالم راشد العويس على مواصلة الإمارات لجهودها في دعم وتعزيز قدرات العاملين في المجال الطبي في كولومبيا لمواجهة جائحة "كوفيد-19"، مشيرةً إلى أنه تم تسيير طائرات مساعدات طبية رابعة اليوم".

مساعدة الإمارات لكولومبيا

وأوضح العويس، أن الدولة سبق أن أرسلت ثلاث طائرات حملت 26.7 طن من المساعدات الطبية، شملت معدات الحماية الشخصية، وأكثر من 200 ألف جهاز فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، استفاد منها أكثر من 30 ألفا من العاملين في المجال الطبي بشكل مباشر.

مساعدات طبية إلى كولومبيا

وقال العويس، إن إرسال دولة الإمارات للمساعدات الطبية إلى كولومبيا خلال الـ5 أشهر الماضية، يؤكد حرص القيادة الرشيدة على مد يد العون والمساعدة لكافة الدول الشقيقة والصديقة، لتعزيز قدراتها الصحية، خاصة في أوقات الأزمات.

مساعدات الإمارات

وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، حتى اليوم، أكثر من 1318 طناً من المساعدات لأكثر من 109 دول، استفاد منها نحو 1.3 مليون من العاملين في المجال الطبي.

شاهد أيضاً

8 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.32% أو ما …