الرئيسية / اقتصاد / "برنامج المشتريات الحكومية" يحقق نقلة نوعية في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

"برنامج المشتريات الحكومية" يحقق نقلة نوعية في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

واصل "برنامج المشتريات الحكومية التابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، نجاحاته في تحقيق نقلة نوعية في مسيرة دعم الجهات الحكومية والخاصة بالدولة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، سواء من ناحية قيمة العقود، أو عدد الجهات الداعمة، ما يؤكد مدى الثقة المتنامية بقدرات وإمكانات مشروعات ريادة الأعمال في دبي.

نجاحات متتالية

وأحرز البرنامج سلسلة من النجاحات المتتالية، منذ انطلاقه في عام 2002 وحتى الآن عبر دعم أعضاء المؤسسة بـقيمة 6.9 مليار درهم، من خلال مساهمة عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية وشبه حكومية وخاصة في البرنامج الذي يوجب تخصيص 10% من صفقاتها لهذا الغرض.

إطلاق المبادرات المبتكرة

من جانبه، أكد سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي للمؤسسة، على اهتمامهم الكبير والدائم بإطلاق المبادرات المبتكرة التي من شأنها أن تنعكس على تعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

منصة مشتريات الجهات الحكومية

وأشاف: "سارعنا بإطلاق منصة مشتريات الجهات والمؤسسات الحكومية منذ العام 2019 لتوفير البيانات التفصيلية لتعاملات الجهات الحكومية مع الموردين من الشركات الوطنية إلى جانب إطلاق منصة الموردين الخاصة بتفاصيل وبيانات الموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة المنتسبة لعضوية المؤسسة".

توفير حلول ذكية

وأسهمت هذه المنصات فعليا في توفير حلول ذكية ومبتكرة تسهل تعاملات رواد الأعمال وأعضاء المؤسسة ضمن برنامج المشتريات الحكومية ، حسبما قال سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي للمؤسسة.

توفير البيانات التفصيلية

ومن جهته، أوضح سعيد المري نائب المدير التنفيذي للمؤسسة، أن منصة مشتريات الجهات الحكومية التي أطلقت بالتعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية العام الماضي، تُعد مرجعا لتوفير البيانات التفصيلية لتعاملات الجهات الحكومية مع الموردين من الشركات الوطنية المسجلة في برنامج المشتريات الحكومية، والتي يتجاوز عددها 1000 شركة تحت مظلة المؤسسة.

سرعة الاطلاع

وتوفر المنصة سهولة وسرعة الاطلاع على بيانات وأداء الجهات الداعة بصفة دائمة ومحدثة، وذلك مقارنة بالوضع السابق الذي كان يتطلب الكثير من الجهد والوقت لحصر تقاريرها وبياناتها يدويا، حسبما قال المري.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر دولي لدبي خلال الربع الأول من 2024

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …