الرئيسية / عربي ودولي / بلجيكا تُسجل تراجعاً كبيراً في إصابات كورونا

بلجيكا تُسجل تراجعاً كبيراً في إصابات كورونا

كشف المركز الطبي التابع لوزارة الصحة البلجيكية، في أحدث إحصائياته، اليوم الأحد، أن 437 شخصا في المتوسط ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الأسبوع الماضي.

الإصابات اليومية

وأظهرت الإحصائيات، وجود انخفاض ملحوظ في اتجاه إصابات كورونا الجديدة يوميا، بنحو 15 % خلال فترة السبعة أيام من 20 إلى 26 أغسطس الحالي، مع تراجع متوسط عدد الإصابات الجديدة في بلجيكا لعدة أيام متتالية، ليبلع إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البلاد 84.599 منذ ظهور الجائحة.

المعدلات اليومية

وسجلت السلطات، خلال الفترة من 20 وحتى الـ26 من أغسطس، 15 حالة دخول جديدة إلى المستشفيات يوميا، مقارنة بالمعدل اليومي البالغ 28 حالة في الأسبوع السابق، بحسب المعطيات الرسمية المنشورة ببروكسل.

الحالات الموجودة بالمستشفيات

وبلغ عدد الحالات الموجودة حالياً بالمستشفيات 230 مريضا، أقل بـ23 مريضا من اليوم السابق، ومن بين هؤلاء 72 في وحدة العناية المركزة أي أقل بخمسة وفي وحدة العناية المركزة يستخدم 42 مريضا جهاز التنفس الصناعي.

حالات الوفاة

ووصل متوسط حالات الوفاة، خلال الأسبوع الماضي، إلى 4 وفيات يومياً، ما يمثل انخفاضا بنحو 57 % مقارنة بمتوسط الأسبوع السابق، كما انخفض العدد اليومي للوفيات الجديدة بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي.

أعلى الأرقام اليومية

يُذكر أن، أعلى رقم يومي للوفيات، كان 13 حالة وفاة، وسجل في الـ11 من أغسطس، وهو الأعلى منذ 22 يونيو الماضي، وقد وصفت هذه الفترة بأنها الموجة الثانية من الوباء في بلجيكا، فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات في بلجيكا منذ بداية الوباء 9891 حالة وفاة.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب مقاطعة مالوكو الإندونيسية

وقع زلزال بلغت قوته 5.8 درجة على مقياس ريختر، اليوم، في مقاطعة “مالوكو” شرقي إندونيسيا، …