الرئيسية / رياضة / اتحاد الإمارات لكرة القدم يطلق برنامجاً شاملاً للنهوض بالتحكيم

اتحاد الإمارات لكرة القدم يطلق برنامجاً شاملاً للنهوض بالتحكيم

أطلق اتحاد الإمارات لكرة اليد، اليوم، برنامجاً شاملاً؛ للنهوض بالتحكيم في مختلف المسابقات المحلية.

وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لاستقطاب عناصر جديدة من صغار السن ما بين أعمار 12 حتى 18 سنة بترشيح من مشرفي الرياضة في المدارس بمختلف إمارات الدولة.

ويجرى توفير برامج التأهيل والتطوير بمعرفة خبراء ومحاضرين يرشحهم اتحاد اللعبة، ويتابع معهم تطور الأداء بشكل مستمر، من أجل الحاقهم بزملائهم الذين سبقوهم في مشروع الحكم الصغير.

فيما سيتم توفير فرص للنابهين من مشروع الحكم الصغير للمشاركة في إدارة مباريات فئة الشباب بمختلف المسابقات من موقع الطاولة تحت إشراف أحد حكام الطاولة أصحاب الخبرة.

وقال عبد الله الكمالي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، ورئيس لجنة الحكام، اليوم، إن اللجنة تستهدف 50 حكماً في العام الدراسي الجديد، وأن الاتحاد سيخاطب وزارة التعليم قريبا للتعاون معها في هذا المجال، والدخول إلى المدارس من خلال التنسيق مع المشرفين الرياضيين.

وأكد أن المدارس هي أكبر قاعدة للمواهب: "عندما اجتمعنا في لجنة الحكام ورصدنا التحديات التي تواجه مهنة التحكيم في كرة اليد الإماراتية، وجدنا أن العدد الموجود يكفي للمرحلة الحالية، لكن المستقبل يتطلب أكثر".

وعن الترشيحات الآسيوية للحكام: "لدينا ثلاثة أطقم تم ترشيحها من قبل للحصول على الشارة القارية، ونظرا لتوقف النشاط والسفر فإنهم ما زالوا مرشحين وينتظرون الدراسات والتأهيل، وسوف نقوم بترشيح طاقمين آخرين على نهاية العام الجاري، ليكون لدينا خمسة أطقم مرشحة، بمن فيهم طاقم نسائي على الأقل".

شاهد أيضاً

الشارقة يتصدر الدوري العام لفرق الكاراتيه "الكاتا"

فاز نادي الشارقة الرياضي، "الشارقة للألعاب الفردية" بـ6 دروع للدوري العام لـ"الكاتا" فئات الأشبال والفتيات …