الرئيسية / اقتصاد / فحص مجاني.. كهرباء الشارقة تفحص تسربات المياه في 535 منشآة خلال 2020

فحص مجاني.. كهرباء الشارقة تفحص تسربات المياه في 535 منشآة خلال 2020

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن الانتهاء من مراقبة الاستهلاك وفحص 433 مسجد و60 حديقة و42 مدرسة حكومية  في مدينة الشارقة من بداية العام الحالي وحتى 15 أغسطس 2020.

وذلك ضمن الخدمة المجانية التي تقدمها الهيئة  لفحص تمديدات المياه للكشف عن التسربات غير المرئية في المباني.

وتهدف خدمة الفحص المجاني،الحد من هدر المياه والحفاظ عليها والتوعية بأهمية المياه باعتبارها أساس الحياة.

إضافة إلى أهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعة والعمل على تنميتها واستدامتها لنا وللاجيال القادمة،والذي أصبح مطلبا حيويا لضمان التنمية المستدامة في كافة المجالات.

التسريبات ترفع سعر الفاتورة 40%

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن فرق العمل بالهيئة تباشر تقديم الخدمة الجديدة وذلك بهدف الحفاظ على المياه من الهدر وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن الاستخدام الأمثل للمياه والحفاظ عليها.

وأشار إلى أن هدر المياه يعتبر جريمة في حق المجتمع وسلوك خاطئ تنهى عنه كل الأديان، كما يؤدي لإرتفاع فاتورة استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 40%.

منوهاً أن الاحصائيات أوضحت أن التسربات غير المرئية في المباني تبلغ  85%  من أسباب هدر المياه ، وغالباً تكون في الخط المدفون ما بين العداد الى الخزان الأرضي.

فحص تسريبات المساجد والمدارس

وأوضح أحمد المحضار رئيس قسم الدعم الفني بإدارة الترشيد أن خدمة مراقبة الاستهلاك وفحص المباني التي تقدمها الهيئة تتم من خلال فرق فنية مدربة ومؤهلة بمستويات عالمية.

كما يشرف عليها عدد من المهندسين المتخصصين وتتم في وقت قليل .

مشيراً أنه تم التركيز خلال الفترة الماضية على مراقبة استهلاك المساجد والمدارس والحدائق خلال فترة التوقف نتيجة ظروف انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد للتعرف على نسبة التسربات في هذه المنشآت والعمل على اصلاحها وصيانتها.

موضحاً انه تم اكتشاف عدد من التسربات الغير مرئية في 12% من المنشآت التي تم فحصها وتم معالجتها مما ساهم في تخفيض كميات المياه المهدرة وتخفيض قيمة الفاتورة في المنشآت بنسبة تجاوزت 40%.

وأوضح أن إدارة الترشيد تتلقى طلبات الفحص المجانية للتسربات غير المرئية من خلال هاتف رقم :991  أو عبر البريد الالكتروني :  conservation@sewa.gov.ae      

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …