الرئيسية / عربي ودولي / حملة "سلام لبيروت" ترمّم 485 منزلاً في العاصمة اللبنانية

حملة "سلام لبيروت" ترمّم 485 منزلاً في العاصمة اللبنانية

بدأت حملة "سلامٌ لبيروت" برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة القلب الكبير، اليوم، عمليات ترميم وإصلاح 485 منزلاً في العاصمة بيروت.

واستطاعت الحملة أن تعيد 2900 شخص منهم 225 لاجئاً إلى منازلهم التي تضررت من فاجعة المرفأ وتؤمن المأوى المؤقت والدعم الاجتماعي لهم.

واستهدفت أعمال الترميم كلا من منطقة المرفأ والمدور ومناطق جسر وخضر ومار مخائيل والرميل ومناطق الحكمة والجعيتاوي ومستشفى الروم وقبيات إضافة إلى منطقة برج حمود ومن المقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر.

على أن يتولى مشروع "ادعم لبنان" ضمن خطة الحملة ترميم 355 منزلاً يستفيد منها 2025 شخصاً لبنانياً و225 ولاجئاً عبر إصلاح النوافذ والأبواب والأسقف المنهارة والمتضررة وترميم المساحات المشتركة في المباني مثل السلالم والمرافق والبنى التحتية وإعادة تأهيل الملاجئ المتضررة.

كما سيتولى المشروع مهمة توفير المستلزمات ومعدات المأوى الآمن لمساعدة السكان المتضررين من الانفجار إذ تعمل المفوضية على تعبئة مخزونها الإغاثي المحلي وتزويده بمعدات المأوى الآمن والأغطية البلاستيكية وعشرات الآلاف من مواد الإغاثة الأساسية مثل البطانيات والمراتب للتوزيع والاستخدام الفوري.

فيما تتكفل منظمة "بسمة وزيتونة" بإغاثة ودعم الفئات الاجتماعية الأكثر تضرراً من اللبنانيين عبر ترميم 130 منزلاً يستفيد منها 650 شخصاً إلى جانب توفير المواد الأساسية الضرورية التي تحتاجها مساكن الإيواء المؤقت.

وأكدت مريم الحمادي، مدير مؤسسة القلب الكبير، أن الحملة وضعت خططها لإغاثة ودعم بيروت وفقاً لأولويات السكان والمتضررين.

وتفتح الحملة باب التبرع عبر الرابط التاليhttps://bh.ikhair.net/ml/lebn كما تتيح التبرع عبر التحويل المصرفي من خلال مصرف الشارقة الاسلامي عبر الرمز الدولي للتحويل: AE900410000011430430024.

والشيكات والدفعات الإلكترونية أو النقدية المباشرة من خلال التواصل مع مؤسسة القلب الكبير عبر الهاتف 0557574930.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري يؤكد دور المجالس والبرلمانات العربية في دفع مسيرة التكامل العربي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات …