الرئيسية / تكنولوجيا / "المنصوري": المرأة تقود التحول الرقمي في الإمارات على المستويين
حمد المنصوري
حمد المنصوري

"المنصوري": المرأة تقود التحول الرقمي في الإمارات على المستويين

قال سعادة حمد عبيد المنصوري رئيس الحكومة الرقمية لحكومة دولة الإمارات، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، إن اليوم تمتاز دولة الإمارات بأن المرأة فيها تقود التحول الرقمي في العديد من الفرق على مستوى الحكومة والقطاع الخاص معاً.

وأضاف "المنصوري" في تصريحات صحفية، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أنه منذ بدايات اتحادنا الشامخ كانت المرأة الإماراتية إلى جانب الرجل في كل ميادين العمل، حملت راية البناء والنهضة، ونجحت باقتدار في قطاعات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها، فاستحقت إشادة العالم أجمع.

وواصل أنه في هيئة تنظيم الاتصالات نتشرف بأننا من الجهات التي أولت المرأة رعاية عليا عبر استراتيجياتها وأدبياتها وبرامجها المختلفة.

وأعلن عن تدشين مبادرتين مهمتين، المبادرة الأولى تحت عنوان المرأة الرقمية: إماراتيات في طليعة التحول الرقمي، وهي تتضمن إنشاء منصة رقمية للنساء العاملات في القطاع، وبوابة معرفة، ومنتدى نقاش، ومدونة، وكذلك فعالية سنوية كبيرة تسلط الضوء على جهود المرأة الإماراتية في قطاع الاتصالات وتقنيات المعلومات.

أما المبادرة الثانية، فهي تعزيز دور المرأة كممثلة لبلادها في المحافل الدولية ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال إيفاد عدد معين من النساء كل عام للتدرب على هذا الدور، وممارسته على أرض الواقع في منظمات عالمية كالأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات والقمة العالمية لمجتمع المعلومات.

وتابع: "نحن نمضي بثقة وأمل نحو المستقبل، رجالاً ونساءً، نستظل برايتنا الخفاقة دوماً ، ونستلهم رؤى قيادتنا الرشيدة، غايتنا رفعة وطننا وسعادة شعبنا".

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يبحث عدداً من الموضوعات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي شائع محسن الزنداني وزير …