الرئيسية / رياضة / غداً.. ختام أكبر معسكر مغلق لفتيات الجوجيتسو استعدادا لنهائي "أم الإمارات"

غداً.. ختام أكبر معسكر مغلق لفتيات الجوجيتسو استعدادا لنهائي "أم الإمارات"

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اليوم الثلاثاء، موعد ختام أكبر معسكر مغلق لفتيات الجوجيتسو، الذي نظمه، في فندق دوسيت ثاني وصالة جوجيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي، والمقرر غداً.

المشاركات في المعسكر

وشارك في المعسكر أكثر من 180 لاعبة، يمثلن مختلف أندية الدولة، من اجل الاستعداد للجولة النهائية من بطولة "أم الإمارات"، التي ستقام بعد غد، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وستكون تلك البطولة مسك الختام لمنافسات الموسم الحالي للسيدات.

لاعبات الجوجيتسو

واستوعب المعسكر طاقات لاعبات الجوجيتسو من أندية الوحدة وبني ياس والعين والظفرة والوصل والفجيرة وشباب الأهلي بنجاح، وعمل على تجهيزهن لخوض غمار الجولة الثالثة والختامية من بطولة "أم الإمارات للجوجيتسو"، إحدى أغلى البطولات على الساحة المحلية.

توفير كافة الإمكانات

وأكد اتحاد الإمارات للجوجيتسو، حرصه على توفير كل الإمكانات للخروج بمعسكر تدريبي ناجح تحقق منه اللاعبات أقصى قدر من الاستفادة، وذلك من خلال تطبيق برنامج مكثف بإشراف الجهاز الفني للمنتخب.

برنامج المعسكر

وشمل البرنامج تدريبات الجوجيتسو وتمارين اللياقة البدنية، وجلسات التعافي التي توفر للاعبات تجربةً مميّزة تعزز جاهزيتهن البدنية والنفسية للعودة لبساط النزال.

أهمية بطولة أم الإمارات

من جانبها، قالت  سميرة مرشد الرميثي عضوة مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن بطولة "أم الإمارات للجوجيتسو"، تتمتع بأهمية ومكانة كبيرة على مستوى الدولة.

رمزية كبيرة

وأوضحت الرميثي، أن البطولة تعكس رمزية كبيرة وتحمل اسما غاليا على قلوب أبناء الوطن، وهي تشكل قيمة كبيرة حيث إنها تتزامن مع يوم المرأة العالمي، خاصة أن المرأة الإماراتية لم تترك مجالا إلا وأبدعت فيه وتركت فيه بصماتها الواضحة في النجاح.

أكبر معسكر جوجيتسو للسيدات

وأضافت:"إقامة أكبر معسكر لرياضة الجوجيتسو في العالم للسيدات عقب جائحة كورونا يعتبر بحد ذاته انجاز للمرأة الإماراتية التي تتمتع بدور مشهود على الساحة الرياضية بشكل عام والجوجيتسو بشكل خاص، فلدينا اليوم مدربات وحكمات ونجمات إماراتيات عالميات ارتقين بالرياضة الإماراتية إلى أبعاد ومستويات جديدة".

استعادة اللياقة البدنية

من جانبها، أعربت لاعبة نادي العين صاحبة الحزام البنفسجي، ديمة اليافعي عن رضاها التام عن أجواء المعسكر ومساهمته في استعادة اللاعبات لجزء كبير من لياقتهن البدنية وتكثيف استعداداتهن للمشاركة في بطولة أم الإمارات.

القيادة أنصفت المرأة

وتابعت: "نتمتع بنعمة كبيرة، وهي أننا نعيش بالإمارات في كنف قيادة أنصفت المرأة وقدمت لها فرصا لا حصر لها، ومهدت لها طريق التقدم والارتقاء حتى غدت إنجازات بنت الإمارات يشار إليها بالبنان ولا تقل بتاتا عن إنجازات الرجال".

دعم المرأة الإماراتية المتواصل

واختتمت: "في هذه المناسبة نرفع أسمى آيات التقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على دعمها المتواصل للمرأة الإماراتية في كل المجالات".

شاهد أيضاً

فاطمة بنت هزاع بن زايد تفتتح المقر الجديد لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة …