الرئيسية / محلي / غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى الفجيرة الثاني للمرأة الإماراتية
المرأة الإماراتية
المرأة الإماراتية

غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى الفجيرة الثاني للمرأة الإماراتية

ينطلق غداً، فعاليات ملتقى الفجيرة الثاني للمرأة الإماراتية الذي تنظمه واحة حواء التابعة لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية.

ويجرى ذلك تحت شعار "التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن" احتفالا بيوم المرأة الإماراتية وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي "زووم".

ويركز برنامج الملتقى، على محورين رئيسين، هما المرأة الإماراتية قلب الوطن وشريكة المسيرة، والمرأة خط الدفاع الأول للأسرة وقت الأزمات.

فيما يحل المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال، ممثلاً برئيسته الدكتورة إيمان غصين، ضيف شرف على الملتقى.

وقال سعادة خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الملتقى لهذا العام، تكمن أهميته في كونه يلقي الضوء على دور المرأة الإماراتية الريادي في مواجهة الأزمات، خصوصاً خلال الأزمة الراهنة لجائحة كورونا.

بدورها، أوضحت سعادة صابرين اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي مديرة الملتقى، أن الملتقى يسعى إلى إبراز دور المرأة كشريك فاعل في التنمية الوطنية، وتسهم في تحقيق التوجهات الاستراتيجية للدولة في مختلف قطاعات الحكومة والمجتمع.

وأكدت اليماحي أن الدعم اللامحدود من رائدة الحركة النسائية في الدولة، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية له الدور الأبرز في تعزيز المكتسبات وتمكين المرأة من أخذ دور مستحق لها في مسارات التنمية.

شاهد أيضاً

كهرباء الشارقة توصل التيار الكهربائي لـ1135 مشروعاً خلال الربع الأول

كشفت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، اليوم السبت الموافق الـ18 من مايو 2024، عن توصيل …