الرئيسية / صحة / "الصحة" تطلق خدمة تصريح إلكترونية لإتلاف المنتجات الطبية والصيدلانية

"الصحة" تطلق خدمة تصريح إلكترونية لإتلاف المنتجات الطبية والصيدلانية

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدمة تصريح إلكترونية لإتلاف المنتجات الطبية والصيدلانية منتهية الصلاحية أو غير الصالحة للإستخدام بطرق سليمة في المنشآت الصحية والصيدلانية.

وتهدف الخدمة لتنظيم آلية إتلاف المنتجات الطبية والصيدلانية ومنها الأدوية المراقبة وغير المراقبة وتعزيز صحة المجتمع وسلامة البيئة.
إضافةً إلى تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الجسدي للوقاية من مرض "كوفيد- 19"عند التقديم لطلب الخدمة .

كيفية التسجيل بالخدمة

وقالت الدكتورة حصة علي مبارك مديرة ادارة التمكين والإمتثال الصحي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع إن الخدمة تأتي في إطار التحول الإلكتروني والذكي في الخدمات التنظيمية والرقابية على المنشآت الصحية والصيدلانية.

ويمكن للراغبين في الحصول على الخدمة التقديم من خلال موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للخدمات الإلكترونية الذكية على الرابط الإلكتروني: https://smartforms.moh.gov.ae/DDS .

وتتميز هذه الخدمة بإمكانية الوصول إليها في جميع الأوقات عن طريق جميع الأجهزة الذكية بالإضافة إلى سهولة تقديم الطلب وحفظ جميع السجلات والمستندات وتوفير الوقت والجهد على أصحاب المنشآت الصحية والصيدلانية والعاملين بها .

وتسعى الخدمة إلى دعم إستراتيجية الوزارة نحو تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة وبمعايير عالمية من خلال منظومة تشريعية صحية متطورة ومتكاملة ترسخ تطور خدمات متميزة للقطاع الصحي .

5 فئات داخل الخدمة

ونوهت إلى أن الخدمة تشمل 5 فئات من الأدوية تشمل:

  • الأدوية غير المراقبة التي يتم استيرادها من الوكيل المحلي
  • الأدوية المراقبة من المجموعة الثانية والتي يتم تداولها واستيرادها من الوكيل المحلي وتوزيعها على الصيدليات والمستودعات الطبية المرخصة في الدولة
  • الأدوية والعقاقير التي يتم إستيرادها من خلال المستودعات الطبية المرخصة من الوزارة بناء على طلب شراء محلي لأحد المستشفيات الحكومية أو الخاصة
  • كل المواد الخام الصيدلانية بالإضافة إلى العقاقير والأدوية التي تصرف بموجب وصفة طبية والمكملات الغذائية .

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …