الرئيسية / رياضة / "دبي الرياضي" يضع استراتيجية جديدة لـ10 سنوات مقبلة تعزز التنافسية والإنجازات

"دبي الرياضي" يضع استراتيجية جديدة لـ10 سنوات مقبلة تعزز التنافسية والإنجازات

عقد مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، اليوم الاثنين، الاجتماع الرابع، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس، وتم مناقشة الاستراتيجية الجديدة، حيث تصدرت اللقاء، كونها وضعت لتناسب المرحلة المقبلة التي تشهدها الامارات والعالم.

تأثير الرياضة عى المجتمع

من جانبه، قال سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن المجلس يجب أن يكون له دور في تعزيز الإيجابية والسعادة لجميع أفراد المجتمع، لما للرياضة من تأثير جوهري مباشر في هذا المجال.

الخطة الاستراتيجية الجديدة

وجاءت الخطة الاستراتيجية الجديدة، لمجلس دبي الرياضي، منطلقةً من توجيهات القيادة الرشيدة، التي وجهت نحو استشراف المستقبل حيث وضع المجلس استراتيجيته لعشر سنوات مقبلة.

أهداف الخطة

ويهدف "دبي الرياضي" إلى أن تكون الخطة إطاراً للعمل خلال الفترة المقبلة الحافلة بالتطورات الكبيرة، سواء في مجال نشر و تعزيز ممارسة الرياضة لتكون نمط الحياة اليومية للمجتمع وتعزيز التنافسية والإنجازات إضافة للرياضات المستقبلية والتكنولوجية إلى جانب الاقتصاد الرياضي.

رؤية المجلس

وحددت الخطة 7 أهداف استراتيجية، تُحقق رؤية المجلس، التي تنص على "مجتمع رياضي متميز وسعيد"، والتي وضعت لتحقيق التوازن بين الرياضات المستقبلية والرياضات النوعية والارتقاء بالرياضات التنافسية والرياضات المجتمعية ومساهمتها في اقتصاد إمارة دبي من أجل أن يرعاها وينميها ويضبط جودتها لخلق بيئة استثمارية خصبة وجاذبة للمستثمرين إلى جانب الرياضات الافتراضية والألعاب الإلكترونية.

زيادة عدد الممارسين للأنشطة الرياضية

وأوضح مجلس دبي الرياضي، أنه يسعى من خلال الخطة الاستراتيجية الجديدة، إلى الوصول لشريحة أكبر من المجتمع، حيث يعمل على زيادة عدد الممارسين المنتظمين للنشاط البدني بين مختلف الفئات المجتمعية ورفع معدل ممارستهم للرياضة ونوعية الرياضات التي يمارسونها وذلك من خلال الذراع الإعلامية للمجلس والبرامج التنشيطية المتنوعة للنخبة والمجتمع.

مزاية الخطة الاستراتيجية

ومنحت الخطة الاستراتيجية، أهمية ومراعاةً لموضوع الأداء الفني والكفاءة المؤسسية بالأندية الرياضية لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية في جميع الألعاب الفردية والجماعية وكذلك تعزيز مساهمة الرياضة في دعم اقتصاد دبي وذلك من خلال الدعم المستمر للرياضات التي حققت تفاعلا جماهيريا وإعلاميا محليا ودوليا.

الأنشطة التجارية الرياضية

وخصص "دبي الرياضي"، قسما خاصا بالأنشطة التجارية الرياضية؛ لضمان أداء عملها وفق المعايير العالمية التي تضمن كفاءة التشغيل وسلامة المستخدمين، وحدد هدفا استراتيجيا يعنى بالرياضات النوعية وخصوصا الرياضات البحرية، مراعياً أهمية القطاع الخاص المشارك في صناعة الرياضة سواء بالمشاريع أو الفعاليات.

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …