الرئيسية / اقتصاد / بسبب كورونا.. حاكم رأس الخيمة يعفي بعض الأنشطة التجارية من رسوم التجديد بنسب متفاوتة

بسبب كورونا.. حاكم رأس الخيمة يعفي بعض الأنشطة التجارية من رسوم التجديد بنسب متفاوتة

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم الاثنين، توجيهاً مهماً، بشأن إعفاء بعض الأنشطة التجارية التي تأثرت بالإغلاق، بسبب إجراءات كورونا الاحترازية، وخلال أزمة انتشار الجائحة.

إعفاء الأنشطة التجارية

ووجه صاحب السمو، بضرورة إعفاء بعض الأنشطة التجارية، على أن تكون النسب متفاوتة من رسوم التجديد السنوية، مع إعفاء جميع تلك المنشآت من المخالفات المترتبة عليها خلال فترة الإغلاق.

متابعة سير العمل

واهتم سموه منذ بدء الأزمة، بمتابعة سير العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية بشكل متواصل، للتخفيف من الآثار الاقتصادية المترتبة على أزمة كورونا، وضمان استمرار تحقيق اقتصاد الإمارة أفضل معدلات الأداء والحفاظ على تنافسيته في كل المجالات.

جهود حكومة رأس الخيمة

وجاءت توجيهات القاسمي، تزامناً مع جهود حكومة رأس الخيمة، الرامية إلى ضمان عمل الأنشطة التجارية الأساسية في كل أنحاء الإمارة بكامل طاقتها، ما يكفل استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات بأعلى معدلات الجودة والكفاءة، لكل أفراد الجمهور دون تأثر في جميع الأوقات.

توجيهات صاحب السمو

وتضمنت توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، إعفاء الحضانات من رسوم تجديد الرخصة التجارية بنسبة 50%، والمنشآت التي تم إغلاقها نتيجة لعملها في أماكن تم اعتمادها كأماكن للحجر الصحي بنسبة 25%، والمنشآت العاملة في مطار رأس الخيمة، والتي ليس لديها فروع خارج المطار وتم إغلاقها، بنسبة 50% مع انتفاعها من هذا الإعفاء لمدة عام، كما شمل توجيه سموه إعفاء جميع هذه المنشآت من أية مخالفات ترتبت عليها خلال فترة الإغلاق.

أهمية القرارات

وتدعم القرارات المتخذة، استقرار مجتمع الأعمال في رأس الخيمة، والحفاظ على استقرار المشهد الاقتصادي المرتبط بشكل وثيق بالقطاع الاستثماري، الذي يشهد طفرة في كل أنحاء الإمارة، وتشجيع تدفق المزيد من الاستثمارات الخارجية نحو سوق رأس الخيمة لما يتمتع به من مرونة وتنافسية عالية وإمكانات اقتصادية كبيرة.

شاهد أيضاً

"ديوا" توزع 3.1 مليار درهم أرباحاً نقدية عن النصف الثاني 2023

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عن موافقة مساهمي الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي …