الرئيسية / اقتصاد / برعاية صندوق خليفة.. 3 شركات وطنية تتحول إلى شركات عالمية

برعاية صندوق خليفة.. 3 شركات وطنية تتحول إلى شركات عالمية

أعلن " صندوق خليفة لتطوير المشاريع " الانتهاء من إطلاق مبادرة حقوق الامتياز" فرانشايز" لعام 2019-2020.

وتتضمن تمكين 3 شركات وطنية تحت مظلته من التحول إلى شركات عالمية قادرة على منح حقوق امتياز علامتها التجارية خارج دولة الإمارات بكلفة إجمالية بلغت نحو 775 ألف درهم.

دعم وتسهيلات

ومكن الصندوق كلا من شركات "أماريليس فلاورز" و"رفيج" و"رولينج ويلز"، من إتمام إجراءات منح حقوق امتياز علاماتها التجارية بعدما زودها بحزمة من الدعم والتسهيلات شملت :

  • التخطيط الاستراتيجي
  • إصدار الوثائق القانونية
  • دليل تشغيل حقوق الامتياز
  • أدوات تسويق مختلفة تساهم في انشار هذه العلامات
  • توفير النمو لها.
  • سيواصل الصندوق تقديم الدعم و الاستشارات لها لمدة عام كامل

دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

وأكدت موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريعن أن الصندوق ملتزم بدعم وتوجيه ورعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة ابتداء من مرحلة إطلاق فكرة المشروع وصولا إلى منح حقوق الامتياز .

وأضافت الناصري أن صندوق خليفة يسع للمساهمة بقوة في تنويع مصادر اقتصاد الدولة من خلال الارتقاء بأداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحويلها لكيانات عالمية مرموقة الأمر الذي يعزز دورها التجاري محليا ودوليا 

12 شركة عالمية

وكان صندوق خليفة قد تعاون مع "فرانكورب" في إطلاق مبادرة حقوق الامتياز "الفرانشايز" التي تطلق بشكل سنوي متواصل منذ عام 2013.
وتهدف إلى دعم عملية تسهيل توسع الشركات الوطنية التي أظهرت إمكانيات عالية وحققت مراتب متميزة في القدرة على النمو محليا وإقليميا ودوليا .

كما ساعد صندوق خليفة في منح الامتيازات والحقوق لـ 12 شركة مختلفة من خلال تزويدها بالأطر القانونية والتشغيلية والتسويقية اللازمة.
إضافةً إلى توفير وثائق ونماذج متنوعة وأفكار لتصميمات متفردة و مختارة لعلاماتها التجارية ونماذج عمل قابلة للتطبيق في مؤسساتها.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …