الرئيسية / رياضة / بالصور.. حكام كرة الإمارات يختتمون معسكرهم الخارجي بصربيا غداً

بالصور.. حكام كرة الإمارات يختتمون معسكرهم الخارجي بصربيا غداً

أعلن حكام كرة القدم، اليوم الاثنين، موعد إنهاء معسكرهم الخارجي المقام في العاصمة الصربية بلجراد، والمقرر غداً الثلاثاء، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2020-2021 الذي ينطلق في شهر سبتمبر المقبل بمسابقة كأس الخليج العربي.

انطلاق المعسكر

وانطلق المعسكر الخارجي للحكام، في الـ10 من أغسطس الجاري، مشاركة 64 حكما من حكام الفريق الأول، الذين خضعوا لتدريبات صباحية ومسائية ومحاضرات نظرية وعملية مختلفة وورش عمل فنية تناولت العديد من المحاور الخاصة بآخر التعديلات التي طرأت على قانون اللعبة وتقنية الفيديو "VAR" تحت إشراف نخبة من المحاضرين المعتمدين لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وبمتابعة مباشرة من علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام.

Image

البرنامج التدريبي

وخضع حكام كرة الإمارات، خلال المعسكر، إلى برنامج تضمن إجراء اختبارات بدنية، باستخدام التقنيات الحديثة وحسب المعايير المعتمدة لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جاهزية الحكام

ومن جانبه، قال علي حمد البدواوي رئيس لجنة الحكام، إن قضاة الملاعب في أتم الجاهزية لإدارة مباريات الموسم الكروي الجديد بعد تنفيذهم للبرنامج الذي تم إعداده لهم بشكل مثالي بداية من المرحلة الأولى التي أقيمت بنظام الاتصال المرئي عن بعد.

Image

المرحلة الثالثة من التدريبات

وقال رئيس لجنة الحكام، إن المرحلة الثالثة والأخيرة من الإعداد ستبدأ مباشرة فور العودة إلى أرض الإمارات من خلال عقد دورة متقدمة عن تقنية الفيديو "VAR" تحت إشراف الهولندي مايك فان مسؤول تقنية الفيديو في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

تنفيذ البرنامج

و أوضح البدواوي، أن لجنة الحكام حريصة على تنفيذ برامجها بشكل متكامل سواء لحكام الفريق الأول أو للمجموعة الثانية من الحكام و الواعدين والمستجدين أو حكام مسابقات المراحل السنية إلى جانب المقيمين مشيرا إلى أن حكام المجموعة الثانية يقومون حاليا بإدارة المباريات الودية المحلية للأندية التي تستعد بدورها لانطلاق الموسم.

رسالة شكر

ووجه علي حمد البدواوي، رئيس لجنة الحكام الشكر إلى إدارة نادي FC Vojvodina Novi Sad  الصربي الذي احتضن تدريبات الحكام، مشيدا بالجهود التي بذلتها إدارة النادي الصربي ووضع كافة إمكانيات ومرافق النادي تحت تصرف البعثة.

Image

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …