الرئيسية / تكنولوجيا / "أبوظبي التقني" يؤهل الطلبة لسوق العمل بـ20 برنامج افتراضي
طلاب
طلاب

"أبوظبي التقني" يؤهل الطلبة لسوق العمل بـ20 برنامج افتراضي

يواصل مركز أبوظبي للتعليم التقني، تنظيم الدورة الافتراضية الجديدة من برنامج "مهارات حياتية صيف 2020" والتي تستمر حتى 27 أغسطس الجاري بمشاركة 500 طالب وطالبة.

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبو ظبي للتعليم اتقني، اليوم، إن برنامج "مهارات حياتية" يأتي ضمن استراتيجية "أبوظبي التقني" لتأهيل الشباب والفتيات لوظائف المستقبل.

وأضاف أن البرنامج يطرح دورات تعليمية تشمل تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي ومهارات اللغة الإنجليزية ولغة الإشارة والهندسة والعلوم الصحية مثل: تقنيات التصوير الإشعاعي والتصوير بالرنين المغناطيسي وتصوير الطب النووي.

وأوضح أن برنامج "مهارات حياتية" يمنح الطلبة الفرص للمشاركة في أكثر من 20 برنامجا في مجالات مهنية وتقنية متنوعة منها الروبوتات وعلوم الكمبيوتر والهندسة الإكترونية والتصوير الفوتوغرافي والعلوم الصحية وفنون إعادة التدوير ومهارة الطبخ.

إضافة إلى المشاركة في تحديات جديدة ومغامرات مميزة وأنشطة ثقافية ودورات للقيادة الفاعلة من شأنها دعم قدرات الطلبة في استكشاف مهاراتهم وصقل شخصياتهم.

وواصل أن برنامج مهارات حياتية يركز على طرح أسلوب التعليم من خلال الترفيه وغرس قيم حياتية كالعمل الجماعي وتحمل المسؤولية وتعزيز الثقة بالنفس وإدارة الوقت والتفكير النقدي وأنشطة يتم تنفيذها بشكل افتراضي.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …