الرئيسية / محلي / "شرطة دبي" تضبط 712 كيلوجراماً من المخدرات و1176 متهماً خلال 2020
على هامش الاجتماع
على هامش الاجتماع

"شرطة دبي" تضبط 712 كيلوجراماً من المخدرات و1176 متهماً خلال 2020

استعرض، اليوم، معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إنجازات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال النصف الأول من 2020.

وأكد معاليه خلال ترؤسه اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في النصف الأول من 2020، اليوم، أنه يجرى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال مكافحة المخدرات وفقا لأحدث التقنيات الذكاء الاصطناعي.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي 1176 متهماً على مستوى الإمارة من إجمالي 2786 متهماً على مستوى الدولة.

كما جرى ضبط 712 كيلوجراماً من المخدرات في الإمارة تنوعت بين كوكايين وهيروين وكريستال وأفيون وماريجوانا.

كما استطاعت الإدارة إمداد دول مختلفة بـ36 معلومة مهمة؛ مما أدى إلى إلقاء القبض على 16 متهماً وضبط 2.049 طن من المخدرات و2706 من الأقراص المخدرة.

فيما نجحت الإدارة العامة في رصد وحجب 39 موقعاً إلكترونياً تروج للمخدرات خلال النصف الأول من 2020.

واطلع معاليه على إحصائيات مركز حماية الدولي؛ حيث قدم برنامجاً خاصاً للدورات الصيفية المجتمعية بمشاركة 254 ألف طالب من مختلف المدارس في إمارة دبي؛ ينتمون لنحو 27 جنسية؛ وتدربوا على الرياضة والعروض العسكرية.

وناقش الاجتماع خطط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وآليات عملها والبرامج لمكافحة المخدرات؛ إلى جانب تفعيل البرامج التوعوية التثقيفية، واستعرض نتائج تنفيذ قرارات اجتماع التقييم السابق.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …