الرئيسية / عربي ودولي / "الصحة العالمية": تجربة كورونا أثبتت أن الاقتصاد وطرق مكافحته لا ينفصلان عن بعضهما

"الصحة العالمية": تجربة كورونا أثبتت أن الاقتصاد وطرق مكافحته لا ينفصلان عن بعضهما

قال الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن التجربة مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أثبتت أن الاقتصاد وطرق مكافحته لا ينفصلان.

الإغلاق لن يستمر

وأوضح غبريسيوس، أن الأغلاق سمح للبلدان بوقف انتشاره، لكنه ليس حلا يمكن تطبيقه على المدى الطويل، لأن الجميع يعرف ضرورة استئناف عجلة الاقتصاد وحركة المجتمعات.

الالتزام بالإجراءات

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إلى أنه لا يجب أن تضطر الدول للاختيار ما بين الإغلاق والحياة، مضيفاً: "على كل شخص وأسرة في المجتمعات كافة مكافحة كورونا من خلال الالتزام الإجراءات المعروفة من التباعد الاجتماعي إلى وضع الأقنعة وغسل اليدين وغيرها.

انتهاء الجائحة

وأعرب أدهانوم غبريسيوس، عن أمله أن تنتهي هذه الجائحة قبل أقل من عامين، موضحا أن وقف انتشار كورونا مرهون بالتوصل إلى لقاح، قائلاً: "لا ضمان للوصول إليه كما أنه وحتى فى حال الوصول الى اللقاح المطلوب فإنه سيكون الالتزام بالإجراءات مطلوبا لحماية كل شخص لنفسه وللآخرين".

ارتفاع أعداد المصابين

واختتم: "عدد من يحتاجون للعلاج من كورونا بالمستشفيات مازال مرتفعا فى العديد من البلدان، إضافة إلى أن البلدان التي حققت تقدما وأعادت فتح اقتصاداتها عادت لتشهد انتشارا جديدا للفيروس وهذا يؤكد أن وقف انتشار الفيروس في مرحلة لا يعني الانتصار مشددا على ضرورة الاستمرار بمكافحة الفيروس لأنه مازال يمثل خطرا على الجميع".

شاهد أيضاً

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح المصرية

سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس 2024، هزة …