الرئيسية / محلي / جامعة الشارقة تعتمد نظامين للتعليم في العام الأكاديمي الجديد

جامعة الشارقة تعتمد نظامين للتعليم في العام الأكاديمي الجديد

تستمر جامعة الشارقة في تطبيق نظام التعلم عن بعد للمساقات النظرية باستخدام برامج التواصل الإلكترونية والافتراضية الحديثة، إضافة إلى اتباع نظام التعلم المدمج للمساقات العملية للعام الأكاديمي 2020 - 2021.

وقال سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات وام: "نعمل حالياً على إثراء المسافات العملية بالوسائل التقنية والنظم الحديثة لضمان جودة مخرجات العملية التعليمية من جميع النواحي".

وأوضح سعادته أن الجامعة ستدرس من خلال استخدام برامج محاكاة ومعامل افتراضية تفاعلية بالتعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات التعليمية العالمية مثل جامعة كولورادو ومعهد أم أي تي في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي تساعد تلك الوسائل الطلبة في التغلب على التحديات المصاحبة لتطبيق التعلم عن بعد.

الإجراءات الاحترازية بجامعة الشارقة

وأكد التزام الجامعة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية كتحديد عدد الطلبة المتواجدين داخل الحرم الجامعي ومراعاة التباعد الاجتماعي في القاعات الدراسية والمختبرات، وإلزام الجميع بارتداء الأقنعة الواقية والقفازات في كل الأوقات، وتوفير التعقيم المستمر في جميع الأماكن، إضافة إلى أن فحص درجة الحرارة للجميع يومياً.

وفيما يتعلق بقسم المواصلات في الجامعة فإنه يقوم بفحص جميع الموظفين قبل العودة للعمل وبدء العام الدراسي، وسيتم تعقيم جميع الحافلات قبل صعود الطلبة وبعد نزولهم، إضافة إلى تزويد جميع المركبات بالمعقمات وإلتزام الموظفين بوضع الكمامات طوال فترة الرحلة، وبالنسبة إلى المقاعد فقد تم تقليل عدد المقاعد المستخدمة لضمان تباعد الطلبة في الحافل.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …