الرئيسية / صحة / توقيع اتفاقية لإطلاق جهاز جديد يكشف إصابات كورونا من "هواء الزفير"
فحوصات كورونا
فحوصات كورونا

توقيع اتفاقية لإطلاق جهاز جديد يكشف إصابات كورونا من "هواء الزفير"

وقعّت "جي 42 للرعاية الصحية"، إحدى الشركات التابعة لـ"جي 42"، بمقرها في أبوظبي، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة "نانوسينت" NanoScent الإسرائيلية المتخصصة في تقنيات قراءة الروائح؛ لتطوير جهاز فحص الروائح Scent Check، لاكتشاف الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

ويعمل الجهاز باستخدام عينة من هواء الزفير، حيث يتميز بقدرته على اكتشاف مجموعة من المركبات العضوية المتطايرة من هواء الزفير المشتق من استجابة الجسم المضيف لعدوى SARS-CoV-2.

علىى أن يجرى التقاط عينة الهواء بسلاسة من خلال "مصيدة الهواء"، وهي حقيبة صغيرة مزودة بقشّة حيث يُطلب من الشخص الذي يتم فحصه نفخ الهواء عليها من أنفه، وبعدها يقوم نموذج قائم على التعلم الآلي بتحليل وتشخيص وتسمية المركبات العضوية المتطايرة وتقديم نتيجة الاختبار في غضون 30 إلى 60 ثانية.

كما يتميز الجهاز غير الجراحي بقدرته على تقديم النتائج بسرعة، مما يسهم في تحقيق تحول كبير في قطاع التشخيص على مستوى العالم.

ويمكن للجهاز الجديد أن يعمل في بيئات اختبار كبيرة أو صغيرة، دون الحاجة إلى بنية تحتية معقدة، فضلاً عن فعاليته من حيث التكلفة.

وقال آشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 للرعاية الصحية، إنه تعتبر جي 42 للرعاية الصحية في طليعة الشركات التي تقوم بجهود كبيرة لمكافحة وباء كوفيد - 19، كما تلتزم بتطوير برامج وحلول مبتكرة وفاعلة لتحسين الصحة العامة وحمايتها.

وواصل أنه تؤكد الشراكة على ضرورة التعامل مع وباء كوفيد - 19 من خلال الجهود العالمية المشتركة التي تتشارك فيها المؤسسات خبراتها وتقنياتها لمنفعة المجتمع.

فيما قال أورين جافريلي، الرئيس التنفيذي لشركة نانوسينت، إنه باعتبارها شركة رائدة تقود التجارب الأولى عالمياً للمرحلة الثالثة للقاح كوفيد-19 غير النشط، والعديد من البرامج السكانية الأخرى، تعتزم "جي 42 للرعاية الصحية" إجراء الآلاف من الاختبارات على اللقاح الجديد في الأسابيع القادمة للتحقق من فاعليته اللقاح قبل إطلاقه في الأسواق.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …