الرئيسية / صحة / وزير الصحة: 6 ملايين فحص لـ"كورونا" منذ بدء الجائحة وحتى اليوم
معالي عبدالرحمن العويس
معالي عبدالرحمن العويس

وزير الصحة: 6 ملايين فحص لـ"كورونا" منذ بدء الجائحة وحتى اليوم

كشف معالي عبدالرحمن العويس، ‏وزير الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، أنه تجاوز إجمالي فحوصات فيروس كورونا المستجد في الدولة حاجز 6 ملايين فحص منذ بدء الجائحة وحتى اليوم.

وقال "العويس"، على هامش انعقاد حكومة الإمارات الإحاطة الإعلامية الدورية عن مستجدات كورونا في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في حالات الإصابة وتراجعها عن المعدلات السابقة إلا أننا شهدنا خلال الأسبوعين الماضيين زيادة ملحوظة في عدد الحالات اليومية.

وأضاف معاليه أن الزيادة تشير إلى معدل قد يكون مقلق ويشير إلى زيادة بمعدلات أكبر خلال الفترة القادمة، متابعاً: "خط دفاعنا الأول مستمر في خطة الفحص الوطنية، ونثمن جهودهم في الكشف والتقصي".

وأكد وزير الصحة ووقاية المجتمع أن الدولة اتخذت التدابير الاستباقية لمواجهة الوباء على كافة الأصعدة الصحية والاجتماعية والاقتصادية، لافتاً إلى مواصلة دعم البحث العلمي؛ لتوفير الحلول اللازمة للتصدي للفيروس.

وبرهن أن الإمارات أطلقت، مؤخراً، مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية الذي يُشكل إضافة نوعية؛ لتطوير قطاع البحث العلمي، بالتحديد بختص أبحاث الأمراض السارية في الدولة، وإجراء أبحاث حول "كوفيد 19".

كما أكد "العويس" أن هناك تطوراً ملموساً فيما يخص المرحلة الثالثة للتجارب السريرية التي تجري في الدولة لإنتاج لقاح واعد لمرض كورونا، لافتاً إلى أنه لم تسجل أي آثار جانبية على المتطوعين.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …