الرئيسية / اقتصاد / أسواق المال الإماراتية تربح 8.4 مليار درهم مع ارتفاع سيولة التداولات

أسواق المال الإماراتية تربح 8.4 مليار درهم مع ارتفاع سيولة التداولات

واصلت حركة تعاملات أسواق المال الإماراتية، إيجابيتها لليوم الـ3 توالياً، تزامناً مع استمرار ارتفاع سيولة التداولات التي باتت تشكل عنصراً لافتاً للنظر، منذ نهاية الأسبوع الماضي، ما يعكس زيادة ثقة المستثمرين وخاصة المؤسسات.

القيمة السوقية لأسهم الشركات

وبلغت قيمة المكاسب التي حققتها القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة، 8.4 مليار درهم، خلال جلسة اليوم، حيث عزَزت المؤشرات العامة من قوتها بعدما اخترقت في اليومين الماضيين حواجز مهمة بحسب معطيات التحليل الفني .

مؤشر سوق دبي المالي

وواصل المؤشر العام لسوق دبي المالي، صعوده محققا نموا بنسبة 0.84%، مغلقا عند مستوى 2224 نقطة، وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى 4445 بزيادة نسبتها 0.33% مقارنة مع جلسة منتصف الأسبوع، وذلك تفصيلا على مستوى حركة المؤشرات.

حركة التعاملات

وفيما يتعلق بسوق دبي المالي، فأظهرت حركة التعاملات، أنه وفي مقابل بعض الأسهم التي شهدت جني أرباح طبيعية، فقد حل مكانها شريحة جديدة من الأسهم التي أسهمت بدورها في قيادة مسيرة المكاسب، وجاء في مقدمتها سهم اعمار الصاعد الى 2.88 درهم بالإضافة الى سهم اعمار مولز المغلق عند 1.44 درهم. كما ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي الى 4.07 درهم .

قائمة الرابحين

وتضمنت قائمة الرابحين في سوق العاصمة، سهم الشركة العالمية القابضة المرتفع الى 36.28 درهم الى جانب سهم شركة الدار العقارية 1.93 درهم في خطوة تمهد لتجاوز السهم حاجز الدرهمين بسهولة خلال الأيام المقبلة .

الصفقات المبرمة

وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري الى 5.18 درهم، وصعد جلفار الى 1.21 درهم وأبوظبي للطاقة 1.55 درهم والواحة 98 فلسا، وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 845 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 465 مليون درهم نفذت من خلال 8021 صفقة.

شاهد أيضاً

مطار الشارقة يستقبل 4.2 مليون مسافر خلال الربع الأول

شهد مطار الشارقة، استقبال أكثر من 4.2 مليون مسافر، وتسجيل 26,473 حركة طيران، ونقل ما …