الرئيسية / صحة / توقيع بروتوكول طبي بين الإمارات وإسرائيل لمكافحة "كورونا"

توقيع بروتوكول طبي بين الإمارات وإسرائيل لمكافحة "كورونا"

وقع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، اليوم، مذكرة تفاهم مع Pluristem Therapeutics Inc؛ للتعاون في مجال الأبحاث لمكافحة جائحة كوفيد-19.

ووقع المذكرة، في مجال الخلايا الجذعية، ممثلون عن الطرفين الإماراتي والإسرائيلي في مراسم احتفال أقيمت عن بعد.

ويستهدف التعاون من مجالات خبرة كل من مركز أبوظبي للخلايا الجذعية وشركة Pluristem في العلاجات الخلوية لتوفير طب تجديدي.

وقالت الدكتورة فاطمة الكعبي، المدير التنفيذي لبرنامج زراعة نخاع العظام في أبوظبي، اليوم، إنه حرصت الدولة على الشمولية في إيجاد حلول لتحديات عالمية، جامعةً بين الكفاءات المختلفة التي تأتي من دول متنوعة.

وقال الدكتور يندري فينتورا، المدير العام لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية، إنه أثبتت شركة Pluristem ريادتها في مجال الخلايا الجذعية، ونتطلع إلى العمل مع فريقها والتعاون في الأبحاث والتطوير.

واتفق الطرفان على تبادل نتائج الأبحاث والعينات، والتعاون في استخدام المعدات وفي إجراء الاختبارات، وجميع الأنشطة الأساسية الأخرى المتعلقة بتطوير العلاج والبحث في العلاجات الخلوية لمجموعة واسعة من الحالات الطبية بما فيها فيروس كوفيد-19.

وعالج مركز أبوظبي للخلايا الجذعية المصابين بفيروس كورونا المستجد بمنتجه "UAECell19 " الحاصل على براءة اختراع والمعتمد، لتحسن سريري في نصف الوقت المتوقع وفي خفض مدة الاستشفاء لربع المدة مقارنة بالمرضى الذين تلقوا العلاج التقليدي.

فيما قال ياكي ياناي، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة Pluristem"نحن فخورون بهذه الشراكة مع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية والتي ستمكننا من تبادل المعرفة والخبرات والتي من شأنها تعزيز مجال الرعاية الصحية في دولنا وخارجها.

وواصل: "أننا نرى علوم الحياة والطب التجديدي جسراً لتوثيق روابط السلام وضمان الازدهار والاستقرار في منطقتنا والعالم بأسره، ومن واجبنا كقادة أعمال وعلماء أن ندفع إلى الأمام كافة الجهود لتعزيز التعاون وتشجيع الابتكار والتعليم. نحن نفتخر بأن نكون في المقدمة خلال هذه اللحظة التاريخية المهمة".

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …