الرئيسية / محلي / "النقل المتكامل": تشغيل 140 حافلة جديدة.. وتوفير 476 رحلة إضافية يومياً

"النقل المتكامل": تشغيل 140 حافلة جديدة.. وتوفير 476 رحلة إضافية يومياً

أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، اليوم، أنه اعتباراً من "الأربعاء" المقبل سيجرى تشغيل 140 حافلة جديدة حديثة.

وأكد المركز أنه جرى ذلك ضمن الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في قطاع النقل العام واستخدام وسائل نقل تعمل بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود ومستدامة بيئياً.

وسيجرى تشغيل 112 من الحافلات الجديدة في مدينة أبوظبي وضواحيها، و28 حافلة في مدينة العين وضواحيها.

كما أعلن مركز النقل المتكامل استئناف خدمات النقل بالحافلات العامة وفق جداول عملها الاعتيادية، مع الخضوع إلى عملية تعقيم دورية، شاملة ومتكاملة، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية المتخذة من قبل المركز لضمان سلامة المجتمع.

وواصل المركز أنه تم إجراءات تحسينية جديدة لتطوير شبكة النقل بالحافلات العامة وجعل استخدام الحافلات أكثر سهولة وراحة وملائمة لاحتياجات السكان.

حيث شملت تلك الإجراءات توفير رحلات إضافية وتحسين التواتر الزمني على ثمانية خدمات رئيسية في منطقة أبوظبي، هي الخدمة رقم 7 و22 و23 و54 و56 و63 و94 و102.

في حين تم توفير 146 رحلة إضافية يومياً على تلك الخدمات، الأمر الذي يحسن التواتر الزمني ويرتقي بجودة الخدمات ويخفف الازدحام داخل الحافلات.

كما أعلن المركز استئناف تشغيل خدمات الحافلات في الأحياء المحلية بمنطقة مصفح ومدينة محمد بن زايد والخدمات إلى مطار أبوظبي الدولي وفقاً لجداول عملها الاعتيادية، والتي تشمل الخدمات التالية: الخدمة رقمM01 ،M02 ،M03 ،M04 ،M05،A1 ،A2 ،A10 ،A20 ،A40 ،B43 وB45.

وتعمل جميع خدمات حافلات الأحياء المجتمعية داخل مصفح وهي: الخدمة رقم M01،M02 ،M03 ،M04 ، M05، بموجب نظام الأجرة المتكامل وبعدد 328 رحلة في اليوم.

وأكد مركز النقل المتكامل أنه سيواصل اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للتصدي لانتشار فيروس كورونا وتقديم خدمات أكثر أمناً.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يستقبل حاكم رأس الخيمة في قصر الشاطئ

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الأربعاء، …