الرئيسية / محلي / التعليم الخاص بالشارقة يستعد لاستقبال الموسم الدراسي الجديد بـ3 مراحل
طلاب
طلاب

التعليم الخاص بالشارقة يستعد لاستقبال الموسم الدراسي الجديد بـ3 مراحل

أكدت الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، اليوم، أن الهيئات التعليمية في الإمارة جاهزة لاستقبال العام الدراسي المقبل.

وأوضحت "الهاشمي" أنه جرى توفير نموذج تعليمي يتيح لجميع أطراف العملية التعليمية الاستجابة للمتغيرات، لافتة إلى أن الهيئة أعدت 3 خطط للعملية التعليمية بحيث يتشارك أولياء أمور الطلبة مع المدارس.

وقالت على هامش لقاءها في برنامج "بعد التعافي"، الذي أطلقه تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، إن الخطة الأولى تقضي بعودة جميع الطلبة إلى المدارس وهذه تتطلب توافر التدابير الاحترازية والتباعد الجسدي.

وذلك سواء داخل الفصل المدرسي أوخارجه وكذلك في المقاصف والملاعب أما الخطة الثانية فتتمثل بالعمل وفق نظام المناوبة بدوامين صباحي ومسائي بينما الخطة الثالثة هي للتعلم الهجين أو المختلط بحيث يدوام الطالب في المدرسة يومين إلى 3 أيام خلال الأسبوع في المدرسة بينما يكون التعليم في بقية الأيام عن بعد من المنزل.

وأضافت أنه المدارس سوف تعد إجراء استبيانات لاستطلاع آرائهم بهذا الشأن وبدورها أجرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص استبياناً لمعرفة رغبة أولياء الأمور في طريقة التعليم، في حين أن معظم المدارس اختارت التعليم الهجين.

وطمأنت الهاشمي أولياء الأمور بأن الإجراءات الاحترازية هي الأولوية بالنسبة لهيئة الشارقة للتعليم الخاص، مؤكدة أنهم سيرسلون فرقاً ولجاناً تفتيشية للوقوف على التدابير المتخذة وأنه لن يتم السماح بفتح أي مدرسة غير مستوفية المعايير المطلوبة.

وذكرت الهاشمي أن التعليم عن بعد في دولة الإمارات وإمارة الشارقة لاقى نجاحاً كبيراً وترك أثراً نفسياً إيجابياً على الطلبة وأولياء الأمور حيث انسجم جميع أطراف العملية التعليمية مع متطلبات التعليم عن بعد خلال أسبوعين من إطلاق التجربة.

وأكدت أن الهيئة لاحظت ومن خلال إجرائها الكثير من المسوحات منذ بدء عملية التعلم عن بعد وحتى نهاية العام الدراسي تزايد نسبة رضا المعنيين بالتجربة تدريجياً.

شاهد أيضاً

بالصور.. حاكم الشارقة يتفقد مشروع قناة اللية المائية

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، …