الرئيسية / عربي ودولي / قرقاش يطلع على جهود وقف إطلاق النار وتطور العملية السياسية خلال استقبال المبعوث الأممي إلى اليمن

قرقاش يطلع على جهود وقف إطلاق النار وتطور العملية السياسية خلال استقبال المبعوث الأممي إلى اليمن

اطلع معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الأحد الموافق الـ16 من أغسطس 2020، على الإحاطة الشاملة بشأن جهود وقف إطلاق النار وتطور مسار العملية السياسية، خلال استقبال مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بديوان عام الوزارة.

دعم الإمارات لجهود السلام

من جهته، أثنَى المبعوث الأممي، على دعم دولة الإمارات المستمر لجهود الأمم المتحدة لإرساء أسس السلام والاستقرار في اليمن، خلال اللقاء، معربا عن تقديره للمتابعة الحثيثة للدولة ومساندتها المستمرة في هذا الشأن.

رسالة شكر

وبدوره، وجه معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، الشكر إلى المبعوث الأممي على إحاطته ، مؤكداً دعم الإمارات ومتابعتها للأوضاع، وحرصها على نجاح المساعي الحالية لإنهاء الأزمة اليمنية.

تقدير القيادة السعودية

وأعرب قرقاش عن تقديره للقيادة السعودية في هذا الملف المحوري وثمن الدور السعودي في مسعاه للوصول إلى حل يعزز من آفاق السلام والاستقرار في المنطقة، مشيراً بصفة خاصة إلى اتفاق الرياض و التنفيذ الكامل لبنوده بما يعزز فرص الحل السياسي في اليمن.

دور الإمارات ومساعيها

وأتم: "الإمارات من واقع دورها ضمن التحالف العربي ستبذل كل جهودها في دعم المساعي السعودية والأممية للوصول إلى وقف إطلاق النار لحقن دماء اليمنيين، وتدشين المرحلة السياسية الضرورية نحو يمن مستقر ومزدهر".

شاهد أيضاً

استمرار تعافي مؤشرات الاقتصاد الصيني خلال أبريل

أظهرت البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين، اليوم الجمعة، الموافق الـ17 من مايو …