الرئيسية / محلي / بالصور.. تركيب أعمدة إنارة موفرة للطاقة بطريقين في أبوظبي

بالصور.. تركيب أعمدة إنارة موفرة للطاقة بطريقين في أبوظبي

أنهى قطاع البنية التحتية وأصول البلدية بمدينة أبوظبي، اليوم، أعمال المرحلة الأولى لمشروعي استبدال الإنارة في طريقي أبوظبي – دبي E11، وأبوظبي – سويحان E20 بتكلفة بلغت ما يقارب الـ11 مليون درهم.

ويأتي هذان المشروعان لترشيد استهلاك الطاقة، وتحقيق معايير السلامة على الطرق عبر استخدام أنواع الإنارة التي توفر إضاءة مثالية بأقل التكاليف التشغيلية.

وحول مشروع استبدال الإنارة لطريق أبوظبي – دبي والذي بلغت تكلفته حوالي 4 ملايين ونصف المليون درهم، يغطي المنطقة الممتدة من جسر سويحان وحتى الشهامة باستثناء المنطقة الواقعة مقابل المطار بمسافة 3 كم كونها منطقة تحت الإنشاء.

حيث بلغ عدد الكشافات التي تم تركيبها ضمن المشروع 1052 كشافاً باستطاعة 348 واط، و42 كشافاً باستطاعة 76 واط، ليصل العدد الكلي لوحدات الإنارة لهذا المشروع إلى 1094 وحدة ويساهم المشروع في تخفيض استهلاك الطاقة.

وبشأن مشروع استبدال إنارة طريق أبوظبي - سويحان E20، أشارت البلدية إلى أنه شمل المنطقة الممتدة من جسر مصفح وحتى جسر سويحان "التقاطع مع طريق الشيخ مكتوم بن راشد"؛ لتحديث شبكة الإنارة وتوفير استهلاك الطاقة.

إلى جانب خفض تكاليف الصيانة الدورية، حيث تركيب 1182 كشافا باستطاعة 348 واط، و159 كشافا باستطاعة 201 واط، و95 كشافا باستطاعة 76 واط، ليصل عدد وحدات الإنارة الجديدة الكلي إلى 1436 كشافا توفر إضاءة متكاملة للمنطقة، بالإضافة إلى تركيب 549 عمود إنارة.

وأوضحت البلدية أن هذا المشروع يساهم في خفض استهلاك الطاقة بمعدل 70%، الأمر الذي يدعم توجهات البلدية نحو ترسيخ وتجسيد معايير الاستدامة وحفظ الموارد والطاقة.

ويجرى العمل حالياً لاستكمال استبدال الإنارة في طريق أبوظبي – دبي E10 "من جسر الشيخ زايد إلى جسر مدينة زايد العسكرية) ويتوقع انتهاء الأعمال قبل نهاية العام الجاري 2020.

وتندرج هذه المشاريع ضمن آلية عمليات المتابعة والصيانة لوحدات الإنارة بهدف رفع كفاءتها عن طريق المسوحات الدورية اليومية والأسبوعية لشبكة الإنارة التي يقوم بها فريق الصيانة ومتابعة الشبكة من خلال أنظمة المراقبة والتحكم في بلدية مدينة أبوظبي مما يساهم في تقليل نسب الأعطال الكلية لوحدات الإنارة وتطبيق أعلى المعايير العالمية لصيانة أصول إنارة الطرق.


شاهد أيضاً

"استشاري الشارقة" يدعو إلى اتخاذ تدابير فورية لتعزيز البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات العامة

عقد المجلس الاسشتاري لإمارة الشارقة، اليوم الخميس، جلسة في مقر المجلس بالشارقة، برئاسة معالي الدكتور …