الرئيسية / اقتصاد / أسواق المال الإماراتية تربح 5.5 مليار درهم في أول تعاملاتها الأسبوعية

أسواق المال الإماراتية تربح 5.5 مليار درهم في أول تعاملاتها الأسبوعية

شهدت  أسواق المال الإماراتية، اليوم الأحد، ارتفاعاً ومرونة قوية، خلال  تعاملات أول أيام الاسبوع، وسط زيادة في سيولة التداول التي تواصل تركيز الجزء الأكبر منها على أسهم العقار والبنوك.

القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة

وعزَزت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة من رصيد مكاسبها بمقدار 5.5 مليار درهم مع ختام أول جلسات الأسبوع، بعدما بدأت بشكل إيجابي خلال التداولات والتعاملات التي جرت اليوم.

الرصد اليومي

وأظهر الرصد اليومي للتداولات، وجود ارتفاع في أسعار أسهمها بنسب كبيرة، تايجة تأثير الاخبار الإيجابية الصادرة عن بعض الشركات على حركة التعاملات في أسواق المال الإماراتية.

ارتفاع سيولة التداولات

وواصلت سيولة التداولات ارتفاعها حيث تجاوز قيمة الصفقات المبرمة 670 مليون درهم مقارنة مع 645 مليون درهم في جلسة يوم الخميس الماضي، ووصل عدد الأسهم المتداولة 437 مليون سهم نفذت من خلال 5953 صفقة.

ارتفاع مؤشر سوق دبي

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 1.29 % مغلقا عند 2183 نقطة في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4413 نقطة بزيادة نسبتها 0.61% مقارنة مع الجلسة السابقة.

بنك الإمارات دبي الوطني

وسجل سهم بنك الإمارات دبي الوطني، صعوداً قوياً، حيث بلغ 10.05 درهم، وارتفع سهم إعمار إلى 2.80 درهم وصعد سهم بنك دبي الإسلامي إلى 3.95 درهم فيما بلغ سهم أرامكس مستوى 3.80 ودبي للاستثمار 1.18 درهم .

تداولات مكثفة

وشهدت شريحة من الأسهم تداولات مكثفة يتقدمها سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع إلى 11.20 درهم بتداولات تجاوزت قيمتها 92 مليون درهم تلاه سهم الدار الصاعد إلى 1.85 درهم بتداولات قيمتها أيضا أكثر من 92 مليون درهم ثم سهم بنك أبوظبي التجاري المغلق عند 5.16 درهم بتداولات قيمتها نحو 63 مليون درهم، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.6 مليار درهم في ختام التعاملات

استقطبت أسواق الأسهم المحلية، سيولة ناهزت 1.6 مليار درهم، في ختام تعاملات اليوم الخميس، الموافق …