الرئيسية / رياضة / فورمولو دراج فريق الإمارات يحرز لقب المرجلة الـ3 من سباق "كريتتيروم دو دوفينيه" بفرنسا

فورمولو دراج فريق الإمارات يحرز لقب المرجلة الـ3 من سباق "كريتتيروم دو دوفينيه" بفرنسا

توج الإيطالي دافيد فورمولو، دراج فريق الإمارات، اليوم السبت، بلقب المرحلة الثالثة من سباق كريتيريوم دو دوفينيه للدراجات الهوائية بفرنسا، وذلك بفضل أدائه المتميز لمسافة 60 كيلومترا طوال مراحل السباق.

مشاركة 9 دراجين

وبدأ دافيد فورمولو، صاحب الـ28 عاماً، مبكرا مع المجموعة المنفصلة التي تضمنت 9 دراجين أقوياء تعاونوا للتقدم على المجموعة الرئيسية بعد مواجهة قوية من مسافات التسلق القاسية، و مع اقتراب المجموعة المنفصلة من مسافة التسلق قبل الأخيرة في كول دو مادلين، انطلق فورمولو بأقصى طاقته ليتمكن من تجاوز منافسيه.

مسافة التسلق الأخيرة

ووصل فورمولو إلى مسافة التسلق الأخيرة في سان مارتان دو بيليفيل، متقدماً بفارق 5 دقائق، إلا أن منافسيه من فريق جامبو فيزما واصلوا محاولاتهم للضغط عليه لكنه دافع عن صدارته خلال آخر 14.6 كم من السباق لينهيه بزمن قدره 4:06:56 ساعة متقدما بفارق 33 ثانية عن منافسيه بريموز روجليك "جامبو فيزما"، وتيبو بينو "جروبما إف دي جاي"، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

المجموعة المنفصلة

من جانبه قال فورمولو، إنه انضم إلى المجموعة المنفصلة منذ بداية السباق إلى جانب ثمانية دراجين آخرين، ومع وصوله إلى مسافة التسلق في كول دي لا مادلين، أدرك أنه اقترب من نهاية السباق، وأنه لا يسعه الانتظار حتى خط النهاية.

توسيع الفارق

وأضاف: "لذا قررت الانطلاق بهدف التقدم على المنافسين وتوسيع الفارق بيننا.. و قد ظننت أن مسافة التسلق الأخيرة بدأت مباشرة بعد المنحدر لكننا اضطررنا إلى التسلق مسافة 10 كم وقد استنفد ذلك الكثير من طاقتي".

تصريحات فورمولو

وأردف فورمولو: "عند وصولي إلى مسافة التسلق الأخيرة، لم أكن واثقا من قدرتي على تحقيق الفوز .. وعندما اطلعت على معلومات السباق أدركت أن مسافة التسلق في مادلين ستكون شاقة.. كنت أشك في قدرتي على إحداث فارق كبير ضمن المجموعة المنفصلة لذا انطلقت متقدما نحو مادلين وكنت أدعو كي أتمكن من الوصول إلى النهاية قبل الجميع".

فريق الإمارات للدراجات

بدوره، أوضح ألان بايبر المدير الرياضي لفريق الإمارات للدراجات، أنه كان يخطط لإيصال أحد دراجيه إلى المجموعة المنفصلة، مشيراً إلى أنه كان محظوظ بانضمام فورمولو إليه في وقت مبكر والذي تمكن مع وصوله إلى مسافة التسلق من التقدم بفارق كبير على منافسيه، متماً: "لقد كان أداؤه متميزا فعلا".

شاهد أيضاً

"الشارقة الرياضي" يشارك في منتدى "الترابط الرياضي 2020" الثلاثاء المقبل

أعلن مجلس الشارقة الرياضي، اليوم الأحد، مشاركته في المنتدى الافتراضي الأول لتسويق المعسكرات الرياضية، الذي …