الرئيسية / اقتصاد / بتوجيهات القيادة.. دبي في طريقها إلى المدينة ذات البصمة الكربونية الأقل عالمياً

بتوجيهات القيادة.. دبي في طريقها إلى المدينة ذات البصمة الكربونية الأقل عالمياً

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، بتحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية، عبر تطبيق أفضل الممارسات العالمية في اشتراطات السلامة والأمان.

يأتي الإعلان تماشيا مع أهداف رؤية دبي 2021 الرامية إلى تعزيز مكانة دبي مكانا مفضلا للعيش والعمل، وتحقيقا لاستراتيجية دبي المرورية 2021 لخفض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية.

وتهدف دبي بتلك التوجيهات انسجاما مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 الرامية إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة 16% بحلول 2021 وتحويل دبي إلى المدينة ذات البصمة الكربونية الأقل في العالم.

جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات مختبر الابتكار "الدراجات أسلوب حياة"، الذي نظمته القيادة العامة لشرطة دبي في سايكل هاب، جميرا دبي.

وأوصى المشاركون بتطوير المرافق المخصصة لها، وتخفيف الازدحام، إلى جانب العمل على تعزيز ثقافة استخدام الدراجات، وتوفيرها للجنسين، وتعزيز مؤشرات السلامة.

إلى جانب استخدام دراجات الشحن، إلى جانب تطبيق المعايير والسياسيات ذات الصلة، والتخطيط لمناطق استخدام الدراجات، وتعزيز ثقافة تأجير الدراجات.

ودعا المشاركون في مختبر الابتكار " الدراجات أسلوب حياة " إلى العمل على تطوير وتحديث بنية تحتية توفر الأمن والاستمتاع لراكبي الدراجات، وتركز على خلق عبور أكثر أمانا، وتوفير مسارات للدراجات، وتعزيز المرافق والخدمات على المسارات.

كما دعا المشاركون في المختبر إلى ضرورة إعداد دليل لتوعية الدراجين بإرشادات السلامة، وتنفيذ حملات توعوية وتثقيفية، وإلزام معاهد تعليم سياقة السيارات بتدريب المتقدمين للحصول على الرخصة على إعطاء الأولوية للدراجات.

إلى جانب دراسة إمكانية التأمين على الدراجات الهوائية، وإشراك المجتمع في الترويج للفعاليات المحلية للدراجات، وتوعية الناس، والحث على الدعم المستمر من قادة المجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

حاكم الشارقة يوقع مرسوم إنشاء جامعة الذيد وقرارات تشكيل مجلس أمنائها

وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوم …